ترمب لن يحضر افتتاح السفارة الأميركية في القدس

0 279

العالم الآن-

أعلن البيت الابيض، مساء الاثنين، أن الرئيس دونالد ترمب لن يتوجه الى إسرائيل الأسبوع المقبل لحضور افتتاح السفارة الأميركية الجديدة في القدس، لافتاً الى أن الوفد الأميركي سيترأسه مساعد وزير الخارجية جون سوليفان.

ونشر البيت الأبيض قائمة بأسماء الوفد الرئاسي الذي سيتوجه الى القدس وفي مقدمه إبنة ترمب ايفانكا وصهره ومستشاره لشؤون الشرق الأوسط جاريد كوشنر، إضافة الى المبعوث الخاص لترمب الى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات ووزير الخزانة ستيفن منوتشين.

وكان ترمب أعلن في السادس من كانون الأول قراره الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ولمح في الأيام الأخيرة الى أنه قد يتوجه بنفسه لحضور افتتاح السفارة.

وتدشين السفارة مقرر في 14 ايار تزامنا مع الذكرى السبعين لنكبة فلسطين وتهجير مئات الالاف من الفلسطينيين في حرب 1948، وقيام اسرائيل.

وكان إعلان ترمب في 6 كانون الاول2017 الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده من تل أبيب اليها، أثار غضب العالم العربي والإسلامي وخرجت مسيرات منددة بالقرار في مختلف عواصم العالم.

وسيتم تدشين السفارة الأميركية في احتفال الأسبوع المقبل، على أن تكون بداية في مبنى القنصلية الأميركية في القدس، الى حين تخطيط وبناء موقع دائم للسفارة، بحسب وزارة الخارجية الأميركي

مقالات ذات الصلة

اترك رد