العملة الرقمية الجديدة البتكوين نتراجع لليوم الرابع على التوالي وصولاً لحاجز9000$

0 333

العالم الآن –

راجعت أسعار العملة الرقمية “البتكوين” بالتعاملات الفورية يوم الأربعاء لتواصل خسائرها لليوم الرابع على التوالي ، لتصل الأسعار إلى حاجز الدعم النفسي عند 9,000$ لكل وحدة بتكوين ، يأتي هذا فىظل تباطؤ الطلب الاستثماري مجدداً بالسوق الرقمية ، وسط تقييم المستثمرين للتطورات الجديدة حيال الإجراءات التنظيمية لتبادلات العملات الرقمية فى معظم أنحاء العالم.

فى بورصة “بتستامب” وبحلول الساعة08:35بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول9,080 دولارا  بإنخفاض قدره 101دولارا  بنسبة 1.1%،حيث سعر الافتتاح عند 9,181 دولارا ،وسجلت أعلى مستوي عند 9,199 دولارا  ، و أدنى سعر عند 8,974 دولارا .

وفى الولايات المتحدة قال “غاري كوهين” الرئيس السابق لمجموعة جولدمان ساكس و المستشار الإقتصادي السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ،أنه سيكون هناك عملية تشفير عالمية فى المستقبل ، لكنها ستكون عملة يسهل فهمها أكثر من العملة الرقمية الحالية البتكوين.

وأصدر البنك الفيدرالي الاتحادي “فى سان فرانسيسكو ” رسالة اقتصادية يوم الاثنين ،أشار خلالها إلى أن انخفاض البتكوين بعد ذروة الوصول إلى مستويات 20,000دولارا  ،كان نتيجة لإطلاق تداول العقود الآجلة للبتكوين.

وأشار البنك إلى أن الارتفاع السريع والهبوط اللاحق فى الأسعار بعد إدخال العقود الآجلة لا يبدو أنه من قبيل المصادفة ، بل انه يتماشي مع السلوك التجاري الطبيعي الذي يرافق فى العادة إدخال عقود جديدة إلى أسواق العقود الآجلة.

فى الولايات المتحدة أيضا ذكرت صحيفة ” نيويورك تايمز” أن مجموعة ICE المالكة لبورصة نيويورك تنظر حاليا فى إطلاق عقود البتكوين الآجلة ، وفى حال تأكيد تلك الأنباء سوف تصبح ICE ثاني مجموعة عملاقة فى وولستريت تدخل عالم البتكوين خلال هذا الشهر ، بعدما أكدت مجموعة جولدمان ساكس أنها ستوفر عقود آجلة خاصة بها للبتكوين وتتداول نيابة عن عملائها.

ب خ

مقالات ذات الصلة

اترك رد