اليورو يعمق خسائره لأدنى مستوى فى 5 أشهر مقابل الدولار الأمريكي

0 342

العالم الآن –

تراجع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية ، ليعمق خسائره لليوم الرابع على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، مسجلا مستوي أدنى جديد خلال خمسة أشهر ، بفعل تراجع احتمالات تطبيع السياسة النقدية الأوروبية خلال العام الحالي ، بالإضافة إلى تنامي المخاوف بشأن التوترات السياسية فى إيطاليا ، فى المقابل تواصل العملة الأمريكية صعودها مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، لتتجاهل قرار انسحاب الولايات المتحدة من اتفاق إيران النووي.

 

تراجع اليورو مقابل الدولار بأكثر من 0.2% حتى الساعة 07:40 جرينتش ،ليتداول عند 1.1835$ ،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1863$ ،وسجل الأعلى عند 1.1869$ ، والأدنى عند 1.1822$ الأدنى منذ 22 كانون الأول/ديسمبر 2017.

 

أنهي اليورو تعاملات الأمس منخفضا 0.5% مقابل الدولار ، فى ثالث خسارة يومية على التوالي ، مع استمرار عمليات بيع العملة الأوروبية الموحدة مقابل سلة من العملات العالمية.

 

وخسر اليورو الأسبوع الماضي نسبة 1.4% مقابل الدولار ، فى ثالث خسارة أسبوعية على التوالي ، ضمن أطول سلسلة خسائر أسبوعية خلال هذا العام ، وسط تصاعد المخاوف بشأن الفروق بين عوائد السندات فى أوروبا والولايات المتحدة.

 

تضرر اليورو خلال الفترة الأخيرة من توالي البيانات الاقتصادية الضعيفة ، والتي تؤكد على أن  النمو المتصاعد فى القارة الأوروبية بدأ يفقد زخمه بصورة واضحة ، الأمر الذي قلص من احتمالات قيام المركزي الأوروبي بتطبيع السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة خلال هذا العام.

 

ويضغط على اليورو أيضا تنامي المخاوف بشأن التوترات السياسية فى إيطاليا ، خاصة بعد دعوة الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا إلى تشكيل حكومة محايدة ، وهو ما قوبل بمعارضة فورية من الأحزاب السياسية ، الأمر الذي عزز من احتمالات الدعوة لانتخابات برلمانية جديدة فى وقت مبكر من تموز /يوليو القادم.

 

ارتفع مؤشر الدولار يوم الأربعاء بنحو 0.4% ، مواصلا صعوده لليوم الرابع على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى خمسة أشهر 93.25 نقطة ، عاكسا استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، وسط تجاهل واضح لقرار الرئيس الأمريكي بالانسحاب من اتفاق إيران النووي.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد