الولايات المتحدة وحلفاؤها الخليجيون يفرضون عقوبات على حزب الله اللبناني

0 243

العالم الآن –

– أعلنت الولايات المتحدة وست دول خليجية اجتمعت في مركز مكافحة تمويل الإرهاب الإربعاء فرض عقوبات على قادة حزب الله اللبناني بمن فيهم أمينه العام حسن نصر الله بسبب دعمهمالإرهاب.

وتستهدف العقوبات خصوصاً أعضاء مجلس الشورى الهيئة التي تتخذ القرارات في الحزب الشيعي اللبناني الذي أنشئ عام 1982، فضلا عن الشركات المتهمة بتمويله.

وقال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوشين في بيان انه “من خلال استهداف مجلس شورى حزب الله، فإن دولنا ترفض في شكل جماعي التمييز الزائف بين ما يسمى +الجناح السياسي+ والأهداف الإرهابية العالمية لحزب الله”.

وحزب الله الحليف لإيران والعدو لإسرائيل هو الحزب اللبناني المسلح الرئيسي ويتمتع بوزن سياسي في لبنان وقد فاز مع أحزاب أخرى حليفة له في الإنتخابات التشريعية الأخيرة التي شهدتها البلاد في السادس من آيار/مايو.

ويقاتل حزب الله الى جانب قوات النظام السوري وقد درب المليشيات الشعبية الشيعية العراقية التي شاركت في استعادة أراض كان تنظيم الدولة الإسلامية مسيطرا ًعليها.

كما أن هناك شكوكا في ان الحزب يسلح المتمردين الحوثيين الذين سيطروا على أجزاء من اليمن.

وأدرجت الولايات المتحدة حزب الله على لائحتها للمنظمات “الإرهابية” وفرضت عليه وعلى كوادره عقوبات اقتصادية ومصرفية. ومنذ العام 2013 .

ب

مقالات ذات الصلة

اترك رد