ترامب يواجه قضيتي ستورمي دانيالز والتدخل الروسي مجدداً

0 338

العالم الآن –

– تلقى الرئيس الاميركي دونالد ترامب الأربعاء خبرين سيئين يتعلق أحدهما بوثيقة تؤكد أنه دفع فعلاً الى محاميه أموالاً قد تكون لتسديد دفعة مرتبطة بقضية ستورمي دانيالز، ويؤكد الثاني أن التحقيق الجاري حول لقاء عقده نجله مع روس أثناء الحملة الانتخابية في 2016 يحقق تقدماً.

وكشفت الوثيقة الرسمية التي نشرها مكتب أخلاقيات الحكومة الأمريكية مساء الأربعاء أن دونالد ترامب سدد دفعة قدرها مئة الف دولار على الأقل لمحاميه مايكل كوهين.

ولم تكشف أسباب دفع هذا المبلغ، لكن كوهين كان قد اعترف بأنه دفع 130 ألف دولار الى ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز لشراء صمتها بشأن علاقة جنسية مفترضة إقامتها قبل أكثر من عشر سنوات مع ترامب الذي ينفي ذلك.

والوثيقة التي سلمت الثلاثاء الى مكتب أخلاقيات الحكومة المكلف منع تضارب المصالح داخل الإدارة، تتحدث عن “نفقات” دفعها مايكل كوهين لحساب ترامب في 2016، تتراوح بين مئة ألف دولار ودولار و250 ألف دولار.

وكتب في هذه المذكرة أن “كوهين طلب تسديد هذه النفقات وترامب قام بتسديدها بالكامل لكوهين في 2017″.

و نشرت لجنة في مجلس الشيوخ الاميركي الأربعاء الفي وثيقة من التحقيق الجاري حول لقاء عقده دونالد ترامب الإبن وروس وعدوا بتقديم معلومات مربكة بشأن هيلاري كلينتون.

وفي شهادته التي نشرتها اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ التي يهيمن عليها الجمهوريون، يؤكد نجل ترامب انه لم يبلغ والده مسبقا بالإجتماع الذي عقد في برج ترامب في نيويورك مع محامية على صلة بالكرملين. وأثار هذا اللقاء الذي عقد قبل خمسة أشهر من الانتخابات الرئاسية، تكهنات حول تواطؤ محتمل بين فريق حملة ترامب وروسيا في اتهام نفاه الرئيس الأميركي. وهذه الافادة تهم أيضاً المدعي الخاص روبرت مولر المكلق التحقيق في التدخل الروسي المفترض في الإنتخابات.

وفي بيان، قال دونالد ترامب جونيور الذي ورد النص الكامل لشهادته في الوثائق التي نشرت، إنه يقدر “اتاحة الفرصة له لمساعدة اللجنة القضائية في تحقيقها”.

وكان دونالد ترامب الإبن أوضح أنه كان يعتقد أن المحامية تستطيع تقديم معلومات مربكة حول منافسة والده الديموقراطية في الإنتخابات.

وقال بعد ذلك ان المحامية الروسية ناتاليا فيزيلنيتسكايا لم يكن لديها في نهاية المطاف أي معلومات، ونفت ان تكون مرتبطة بالكرملين الذي أكد بدوره أنه لا يعرفها.

مقالات ذات الصلة

اترك رد