واشنطن وبكين تستأنفان مفاوضات تجارية حاسمة

0 350

العالم الآن –

– تستأنف الولايات المتحدة والصين الخميس محادثات تجارية دقيقة وسط مخاوف من نشوب حرب تجارية، قبل أقل من اسبوع من دخول عقوبات أميركية حيز التنفيذ ما لم يتم التوصل إلى تسوية للمسائل الخلافية بين القوتين الاقتصاديتين.

وسيترأس وزير الخزانة ستيفن منوتشين المحادثات التي تستمر الخميس والجمعة مع وفد صيني بقيادة نائب رئيس الوزراء ليو هي، على ما أعلن البيت الابيض الأربعاء.

وسبق أن عقد ليو هي المقرب من الرئيس شي جينبينغ والمكلف السياسة الاقتصادية للعملاق الآسيوي، جولة محادثات أولى جرت في بكين مع وفد أميركي بقيادة منوتشين، غير أنها لم تحقق تقدما يذكر.

وأوضح البيت الأبيض أن “هذه الاجتماعات هي تمديد للمحادثات التي جرت في بكين قبل أسبوعين وتركزت على إعادة التوازن إلى العلاقات الاقتصادية بين الولايات المتحدة والصين”.

وتطالب واشنطن بكين بالتحرك لخفض العجز في الميزان التجاري الأميركي حيال بكين بمقدار مئتي مليار دولار، في وقت وصل إلى 375 مليار دولار عام 2017.

ولم يفصح البيت الأبيض عن المستشارين الاقتصاديين الذين سيشاركون في الاجتماعات، فيما ذكرت وسائل إعلام أميركية الأربعاء أنه تم استبعاد مستشار الرئيس للشؤون التجارية بيتر نافارو المعروف بعدائه للصين.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد