جمال الحاجبين

0 427

العالم الآن –

لا ينصحكِ الخبراء بالمبالغة في تشذيب الحواجب وتحديدها بدقّة وبخطوط حادّة وقاسية، فذلك يظهر بشرتكِ غير شابّة ويقلّل من جمال ماكياجكِ. إليك بعض النصائح لإبراز جمال حاجبيك :

تجنّبي تشذيب حاجبيكِ كلّ يوم

لم نشاهد خبراء الماكياج خلف الكواليس يدقّقن في نتف الحواجب بل فقط تلك الشعيرات الزائدة على الجفن غير المتحرّك، فتشذيبها بشكل دائم يتسبّب في ضعف جذورها وعدم نموّها ثانية، لذا من الأفضل الاكتفاء بتنظيف الحاجبين بطريقة صحيّة والمحافظة على شكلهما الطبيعيّ قدر المستطاع.

ترطيبهما بالزيوت الطبيعيّة دائماً

من أجل الحفاظ على كثافة الحاجبين من الضروريّ دائماً تلطيف المنطقة وتدليكها برفق بزيوت طبيعيّة الغنيّة بالعناصر المغذّية والمعزّزة والمحفّزة لنموّ الحاجبين كزيت الخروع وزيت جوز الهند، أو استعيني بعود القطن لملئهما كلّ مساء بالزيت وستندهشين للنتيجة بعد أسابيع قليلة من القيام بذلك.

الاهتمام بالغذاء الصحيّ

أفضل ما يمكنكِ تقديمه لحاجبيكِ الاعتناء بنوعيّة طعامكِ ووجباتكِ التي يفترض أن تكون متنوّعة وغنيّة بالمأكولات البحريّة، الخضار والفواكه الطازجة الغنيّة بمضادّات الأكسدة، الفيتامينات، الزيوت الأساسيّة والدهون الأمينيّة.

تعبئة الحواجب بطريقة ذكيّة

عند استخدامكِ لأقلام التحديد والتعبئة لابدّ من أن تكوني لطيفة جدّاً مع حاجبيكِ كي لا تتسبّبي في تساقط الشعر الناعم، كما يمكنكِ أيضاً استبدال الأقلام القاسية بالبودرة لرسم الحواجب بأسلوب ناعم وملء الفراغات.

مقالات ذات الصلة

اترك رد