ترامب يتهم إستخبارات أوباما بالسعي لتوريطه في ملف الإتصال بروسيا

0 580

العالم الآن –

هاجم الرئيس الأميركي دونالد ترامب مجدداً مساء الإثنين تحقيق المدعي الخاص روبرت مولر بشأن الإتصال بروسيا، متهما وكالة الإستخبارات المركزية في عهد سلفه باراك اوباما بإنها أرادت تنفيذ “اغتيال سياسي” عبر إختراق فريقه الإنتخابي.

وكتب في تغريدة “كان إغتيالاً سياسياً وليس تحقيق استخبارات”، مستعيداً إتهامات معلق قناة “فوكس نيوز” دان بونجينو.

وكان الأخير أتهم مباشرة جون برينان مدير وكالة “سي آي ايه” في عهد اوباما والمعارض لترامب، بأنه كان وراء التحقيق بشأن صلة محتملة لفريق المرشح الجمهوري مع روسيا لمساعدته في الفوز بالإنتخابات الرئاسية في 2016.

وكشفت الصحف الأسبوع الماضي أن مخبراً في “سي آي ايه” يعمل في بريطانيا التقى أعضاء من فريق المرشح ترامب. وعمل هذا المخبر في إطار التحقيق الذي فتحه مكتب التحقيقات الفدرالي صيف 2016.

وطلب ترامب الأحد أن تفتح وزارة العدل تحقيقاً في هذه القضية مندداً بمراقبة تمت “لأسباب سياسية”.

وقال مساعد وزير العدل رود روزنشتين مساء الأحد في بيان “إذا تسلل أحد او راقب مشاركين في الحملة الإنتخابية لأهداف سيئة، يجب أن نعرف ذلك وأن نرد بطريقة جيدة”.

وهذا التحقيق المضاد الذي سيتولاه المفتش العام للوزارة يجب خصوصا “ان يحدد ما إذا كانت هناك إخلالات أو دوافع سياسية للتحقيق (الذي قامت به اجهزة) مكتب التحقيقات الفدرالي حول الأشخاص المشتبه بتورطهم مع عملاء روس تدخلوا في الإنتخابات”، بحسب ما أوضحت سارا اسغور فلورس المتحدثة بإسم الوزارة.

ويبدو ترامب الذي يندد بإستمرار بالتحقيق في صلات مع روسيا، مصمماً على اثبات أن عناصر داخل السلطة القضائية يريدون تفخيخ رئاسته.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد