“العربية للبث الفضائي” تعقد في الإمارات مؤتمراً لتطوير المحتوى الإعلام

0 1٬052

العالم الآن – قال رئيس الهيئة العربية للبث الفضائي محمد العضايلة إن الهيئة تعد لعقد مؤتمرها الثالث في دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر تشرين أول المقبل.

وأضاف في تصريح صحافي اليوم الإثنين إن المؤتمر يعقد بالتعاون مع كبرى الهيئات الإعلامية في الإمارات برعاية رسمية من جامعة الدول العربية ومشاركة عربية ودولية.

وأضاف أن المؤتمر سيكون الأول من نوعهِ عربيًا في تطوير صناعة المحتوى الإعلامي، ومناقشة واقع الإعلام العربي وآليات النهوض به في ظل التطور الكبير الذي يشهده هذا القطاع.

وأشار العضايلة إلى أن المؤتمر يهدف ليكون منصة للمبدعين في القنوات الفضائية وشركات الإنتاج للتعرف على “صناعة المحتوى” بصورة أقرب وأوضح وأكثر شمولية، بما يتناسب مع البيئة الإعلامية الجديدة وسط ثورة تكنولوجية متسارعة ومتطورة بشكل مستمر، لخدمة القضايا العربية سواء كانت سياسية، اجتماعية، ثفافية، اقتصادية، فنية،.

وأكد أهمية المؤتمر الذي يوفر لقاء مباشرا بين شركات الإنتاج والمنتجّين العرب مع القنوات والإذاعات والمدن الإعلامية العربية وشركات البث الرقمي، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة أمام المبرمجين والمطورين لتقديم أعمالهم خاصة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية، وبرمجيات مواقع الويب والخدمات التقنية والفنية للقنوات التلفزيونية.

وأشار إلى أن المؤتمر يفتح المجال أمام المواهب العربية إمكانية الوصول للعالمية من خلال تبني أعمالهم من قبل المؤسسات العربية بدفع ودعم من الهيئة العربية للبث الفضائي.

وأضاف العضايلة أنه سيتم تكريم عدد من المؤسسات المتميزة والمبدعين والرواد في صناعة وتطوير المحتوى الإعلامي العربي على هامش المؤتمر .

يذكر أن المؤتمر الأول الذي نظّمته الهيئة العربية للبث الفضائي عام 2015 برعاية جامعة الدول العربية كان بعنوان “دور الإعلام في دعم وتنمية الاقتصاد العربي، والمؤتمر الثاني عن دور الإعلام في مكافحة الإرهاب والتطرف عام 2016 في العاصمة الأردنية عمان.

وينتظر أن تعلن الهيئة مطلع الشهر القادم عن تاريخ إنعقاد وقبول الأوراق البحثية للمشاركين والراغبين في الحضور

مقالات ذات الصلة

اترك رد