تراجع أسعار  النفط الخام  عالمياً بالرغم من اإنخفاض مخزونات النفط الأمريكية

0 184

العالم الأن  – أستمرت أسعار النفط الخام في التراجع خلال تداولات اليوم الجمعة في السوق الأمريكية العالمية  لليوم الثاني على التوالي وذلك على الرغم من تقرير وكالة الطاقة الأمريكية الذي أظهر انخفاض في المخزونات الأمريكية من الخام خلال الأسبوع الماضي.

وتتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند 66.84 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 67.28 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 67.04 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 66.80 دولار للبرميل.

وأعلنت وكالة الطاقة الأمريكية  يوم أمس عن تقريرها الأسبوعي ليشهد انخفاض المخزونات الأمريكية من النفط الخام بمقدار 3.6 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي .

واستمرار النفط الخام في التراجع بالرغم من انخفاض المخزونات الأمريكية يرجع إلى توقع المستثمرين بتشبع الأسواق بالإمدادات النفطية خاصة مع توجه كل من روسيا والسعودية إلى زيادة معدلات الإنتاج لتعويض تراجع الامدادات المتوقعة من فنزويلا وإيران.

هذا وتجتمع منظمة الدول المصدرة للنفط الخام الأوبك الشهر المقبل من اجل الاجتماع  بشأن زيادة  انتاج النفط والذي سيقود  الى  الانخفاض في  الأسعار  والى إعادة التوازن النفطي إلى الأسواق من جديد.

مقالات ذات الصلة

اترك رد