“مبادرة النيابية” تبحث الخيارات قبل الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة

0 165

العالم  الان_بحثت كتلة ‘مبادرة’ النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الأربعاء برئاسة النائب أحمد اللوزي، الخيارات الممكنة والمفتوحة كخطوة استباقية قبل الإعلان عن تشكيلة الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور عمر الرزاز.

ووفق الناطق الإعلامي باسم الكتلة النائب الدكتور مصطفى ياغي، فإن اجتماع الكتلة اليوم جاء في ضوء كتاب التكليف السامي للرزاز بتشكيل حكومة جديدة خلفا لحكومة الدكتور هاني الملقي المستقيلة جراء الاحتجاجات الشعبية على السياسات الجبائية واستجابة جلالة الملك للمطالبات الشعبية والمؤسساتية.

وتابع ان الكتلة اكدت خلال اجتماعها على عدد من المطالبات الهامة منها: التأكيد على مضامين رسالة التكليف والعمل بها وضرورة ان تكون الحكومة رشيقة وبعيدة عن عوامل التأزيم وقادرة على ادارة المرحلة الحالية وملفات البلاد والعباد وذلك عبر اختيار فريق وزاري ذو كفاءة من اصحاب الاختصاص والرؤية والقدرة على معالجة الاوضاع الحرجة التي يمر بها الوطن، واصرار الكتلة على موقفها الرافض من مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل.

وأكدت الكتلة ضرورة اختيار وزراء خدمات يكونوا على تماس مع المواطنين ولديهم الخبرة والقدرة على العمل الميداني المباشر،لافتة الى اهمية مراعاة التمثيل العادل للنساء والشباب من ذوي الخبرة في التشكيلة القادمةز
كما أكدت في الوقت نفسه ضرورة اجراء حوار عملي وبناء تضمين استشراف المستقبل للأردن.

مقالات ذات الصلة

اترك رد