تداولات ضعيفة للنفط الخام بالقرب من أعلى مستوياته في أسبوعين

0 524

 

العالم الآن -باسم خطايبة -شهدت أسعار النفط الخام تداولات ضعيفة خلال جلسة اليوم الجمعة لتتداول بالقرب من أعلى مستوى في أسبوعين والذي سجلته يوم أمس، يأتي هذا في ظل استمرار ترقب الأسواق لقرارات منظمة الأوبك في اجتماعها المقبل.

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند 66.98 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 67.07 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 66.99 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 66.87 دولار للبرميل.

التوقعات تشير أن كلا من السعودية وروسيا سيقبلان على رفع مستويات الإنتاج بعد أن يتم الاتفاق على هذا خلال اجتماع منظمة الأوبك الأسبوع المقبل، وهو الأمر الذي يحد من مكاسب النفط الخام بشكل كبير.

إلا أن أسعار الخام شهدت هذا الأسبوع ارتفاع بدعم من انخفاض المخزونات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي مما ساعد الأسعار على الارتفاع.

من جهة أخرى فقد ارتفعت مستويات إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية بشكل قياسي لتشهد إنتاج يومي خلال الأسبوع الماضي وصل إلى 10.9 مليون برميل في اليوم.

يذكر أن معدلات إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة قد ارتفعت بنسبة 30% خلال العامين الماضيين لتقترب من أكبر دول العالم في انتاج الخام وهي روسيا التي تنتج 11.1 مليون برميل في اليوم.

مقالات ذات الصلة

اترك رد