وكالة: كوريا الجنوبية وأمريكا تعتزمان إعلان تعليق المناورات العسكرية

0 129

 

العالم الآن – باسم خطايبة- قالت وكالة يونهاب للأنباء يوم الأحد إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تعتزمان إعلان تعليق مناورات عسكرية كبرى هذا الأسبوع شريطة استئنافها إذا لم تف كوريا الشمالية بتعهدها نزع السلاح النووي.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يصافح الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في جزيرة سنتوسا بسنغافورة يوم 12 يونيو حزيران 2018. صورة لرويترز من الوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية. (لم تستطع رويترز التأكد على نحو مستقل من مصداقية أو محتوى أو تاريخ أو موقع الصورة. يحظر بيع الصورة لطرف ثالث. ويحظر استخدام الصورة من قبل موزعي طرف ثالث لرويترز. ويحظر استخدام الصورة داخل كوريا الجنوبية. يحظر استخدام الصورة للأغراض التجارية أو التحريرية داخل كوريا الجنوبية.)

ونقلت الوكالة عن مصدر بحكومة كوريا الجنوبية لم تكشف عن اسمه قوله إن التعليق سيؤثر على الأرجح على المناورات المشتركة الكبرى فحسب دون التأثير على التدريبات العسكرية الروتينية.

وفاجأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المسؤولين في سول وواشنطن عندما تعهد بإنهاء المناورات العسكرية بعد لقائه بزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون في سنغافورة الأسبوع الماضي.

وجاءت المحادثات، وهي الأولى من نوعها منذ أكثر من عقد وعقدت في قرية بانمونجوم الحدودية في المنطقة منزوعة السلاح، بعد قمة بين الكوريتين في أبريل نيسان وافق خلالها قائدا البلدين على تهدئة التوتر ووقف ”كل الأعمال العدائية“.

وقال مسؤولون إن الكوريتين لم تتوصلا لأي اتفاق ملموس خلال تلك المحادثات.

والتدريبات العسكرية المشتركة المقبلة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة هي مناورات (أولشي فريدم جارديان) المقررة في نهاية الصيف.

مقالات ذات الصلة

اترك رد