مهندسة أردنية من بين 31 امرأة في منتدى سفراء النساء بأمريكا

0 250

العالم الآن_عرضت المهندسة الأردنية هبة شبروق للجهود الملكية في تمكين الشباب والنساء في الأردن من خلال مشاركتها من بين 31 امرأة في منتدى سفراء النساء بالولايات المتحدة الأمريكية.

وبينت هبة أنها المشاركة الوحيدة من الأردن في هذا المنتدى والذي انعقد في كلية الأعمال بجامعة ساوثرن ميثودست في مدينة دالاس الأمريكية.

وأشارت إلى أن المنتدى ضم 31 امرأة من 22 دولة من بينها المكسيك وأمريكا وجامايكا ولبنان ومصر وزيمبابوي وجورجيا والصين والكاميرون وطاجكستان ونيجيريا وغيرها إضافة إلى الاردن.

وأكدت أن المشاركات مثّلن عددا من القطاعات في القانون والتمويل والاقتصاد وتكنولوجيا المعلومات والعلاقات الدولية والتعليم والعلوم السياسية والطب والتمريض والموسيقى وإدارة الاعمال والهندسة.

وأشارت إلى أن المنتدى يحدد كل عام هدفا، حيث كان الهدف منه هذا العام هو توطيد العلاقات التعاونية بين النساء من مختلف الجنسيات والقطاعات؛ لتعزيز مبدأ أن التعاون يُعطي مخرجات اقتصادية واجتماعية وتجارية أفضل.

ولفتت هبة إلى أن المنتدى ضم متحدثين أمثال رانيا اندرسون، مستشارة الأعمال اللبنانية الأصل وصاحبة الكتاب الشهير UNDETERRE، ومديرة مبيعات في شركة جوجل المكسيك، وبطلة القفز العالي في أولمبياد 2016 وغيرهن من رائدات الأعمال على مستوى العالم.

وأكدت أن المشاركات ناقشن دور التكنولوجيا في تسويق المنتجات وتلبية رغبات الزبائن من خلال زيارة شركة ماري كاي، ومناقشة دور التكنولوجيا مع الادارة العليا، خصوصا في قطاع منتجات العناية بالبشرة.

وبينت أن المنتدى ضم العديد من ورشات العمل في مجالات القيادة، وتمكين المرأة، وسياسات التغيير، ومهارات التأثير، ومهارات الخَطَابة بأسلوب قصصي.

وعن مشاركتها أكدت أنها الأردنية الوحيدة في المنتدى والمهندسة الوحيدة في المجموعة، وأنها حاولت التعريف بثقافة الاردن، وأبرز الأماكن بها، والجهود الملكية في تمكين الشباب خصوصا النساء في الأردن.

وبينت أنها قدّمت عرضا خلال ورشه مهارات الخطابة لمشروع عزوة الذي حقق مركزا متقدما كأفضل مشروع تكنولوجي على مستوى العالم يهتم بالأيتام باستخدام منصة الكترونية ومناقشة مشاريع مستقبلية مع نساء من مختلف الدول لدعم الفتيات اليتيمات.

يذكر أن المهندسة هبة شبروق هي إحدى الفتيات الأردنيات الخمس اللواتي حققن المركز الأول في أكبر تجمع للنساء التكنولوجيات والذي أقيم العام الماضي في الولايات المتحدة الأمريكية واستطعن أن يحصلن على تمويل لتنفيذ مشروعهن والذي أطلقن عليه اسم “عزوة” والذي يحاول أن يقدّم مساعدة لليتيمات في الأردن.(بترا)

مقالات ذات الصلة

اترك رد