ميلانيا ترامب تلتقي أطفالا مهاجرين بعد أزمة فصل العائلات في الولايات المتحدة

0 114

العالم الآن – باسم خطايبة- التقت السيدة الأولى ميلانيا ترامب  أطفالاً في حالة مأساوية في مركزا لإيواء أطفال مهاجرين غير قانونيين، بعد سيل الانتقادات التي وجهت الى الرئيس ترامب على خلفية سياسة الهجرة التي يتبعها.

وأرجأ مجلس النواب من جهته الى الأسبوع المقبل التصويت على إصلاح قوانين الهجرة الذي من المفترض أن يضع حدا بشكل نهائي لفصل العائلات التي تحتجز بعد عبورها بطريقة غير قانونية الحدود مع المكسيك.

وقامت السيدة الأولى الخميس بزيارة مفاجئة ولمدة ساعة  لمركز إيواء ماكالين وهي مدينة في جنوب تكساس  والتقت على مدى ساعة أطفالا كتبوا مرحبين بها على علم أميركي “أهلا وسهلا”.

وشكرت ميلانيا العاملين وقالت ” “أشكركم لعملكم الشاق، لتعاطفكم ولطفكم مع (الأطفال) في هذه الفترة الصعبة”.

ووقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأربعاء مرسوما ينهي فصل الأطفال عن أهلهم بعد توقيفهم على الحدود مع المكسيك تطبيقا لسياسة “عدم التسامح” مع المهاجرين غير الشرعيين.

هذا وقد اثارت صور الاطفال المفصولين عن عائلاتهم  وبكاؤهم المأساوي على الحدود مع المكسيك عاصفة من  الانتقادات لأدارة ترامب .

وأعلنت عشرات الولايات الأميركية  ومنظمات حقوق الانسان الامريكية والعالمية الخميس أنها ستلاحق ادارة ترامب بسبب سياسة الهجرة “القاسية” التي تتبعها.

ب خ

مقالات ذات الصلة

اترك رد