استطلاع: غالبية الكنديين مستعدون لمقاطعة المنتجات الأميركية

0 222

العالم الآن- باسم خطايبة- أظهر استطلاع جديد للرأي، أن غالبية الكنديين مستعدون لمقاطعة السلع الأميركية، ردا على الحرب التجارية مع كندا.
وأظهر الاستطلاع الذي أجراه مركز نانوس الكندي للبحوث واستطلاعات الرأي لصالح شبكة (سي تي في) نيوز الإخبارية الكندية وصحيفة الجلوب أند ميل واسعة الانتشار، أن 72 بالمائة من الكنديين مستعدون لمقاطعة البضائع الأميركية إذا كانت هناك حرب تجارية بين البلدين.
كما أظهر الاستطلاع، أن 73 بالمائة من الكنديين مستعدون أيضا لوقف السفر إلى الولايات المتحدة في حال حدوث حرب تجارية، مبينا أن تجنب السفر إلى الولايات المتحدة يبدو أنه الخيار الأكثر شعبية الذي يأخذه الكنديون بعين الاعتبار لأنه طريقة سهلة لإرسال رسالة واضحة للغاية ستضرب الجيوب الاميركية على الفور حيث ستتأثر صناعة السياحة في الولايات المتحدة لأن الكنديين سوف ينظرون إلى بدائل للولايات المتحدة عندما يتعلق الأمر بعطلتهم الصيفية وعطلاتهم في عيد الميلاد.
وكانت كندا قد أعلنت فرض تعريفات جمركية انتقامية بقيمة 6ر16 مليار دولار على سبعين سلعة أميركية في الأول من الشهر الحالي ردا على قيام الولايات المتحدة بفرض رسوم جمركية على المنتجات الكندية من الحديد والصلب وهو ما خلق مؤخرا توترات تجارية وسياسية بين البلدين.
— (

مقالات ذات الصلة

اترك رد