صلالة تكرم الفائزين بجوائز اوسكار الاعلام السياحي 2018

0 169

العالم الآن – بسام العريان -احتفلت مدينة صلالة بتكريم الفائزين بجوائز أوسكار الإعلام السياحي العربي لعام 2018م في نسختها العاشرة التي نظمها المركموز العربي للإعلام السياحي.

رعى حفل التكريم معالي عبدالعزيز بن محمد الرواس مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية بحضور عدد من أصحاب المعالي والمكرمين وأصحاب السعادة والمسؤولين.

وأعرب معالي مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية راعي المناسبة في تصريح لوسائل الإعلام عن شكره لدور المركز العربي للإعلام السياحي في دعوة الإعلاميين المتخصصين والمهتمين في المجال السياحي بهدف تبادل الآراء والأفكار ونشر المحبة والسلام بين الشعوب والترويج للمقومات السياحية في الدول العربية.
وألقى الدكتور سلطان بن خميس اليحيائي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي كلمة أشار فيها إلى الدور الذي يقوم به المركز العربي للإعلام السياحي منذ انطلاقته من خلال فعالياته وأنشطته المتمثلة بالملتقيات والمؤتمرات والندوات وحلقات العمل بالإضافة إلى الدراسات العلمية السياحية التي تهدف إلى خدمة السياحة العربية.

وأضاف ان المركز العربي للإعلام السياحي يحتفل بمرور /10/ سنوات على تأسيس المركز حيث كانت الانطلاقة من مصر وامتدت لتصل إلى دول /المغرب والجزائر وتونس وليبيا والسودان ولبنان والأردن والسعودية والإمارات والبحرين وقطر والكويت والسلطنة.

وأوضح اليحيائي بأن المركز أقام العديد من المسابقات بهدف البحث عن التشجيع الأدبي للعاملين في مجالي الإعلام السياحي وقطاع السياحة وتقديم جوائز في كل مجالات العمل الإعلامي السياحي بالإضافة إلى تدشين التصويت الإلكتروني من خلال موقع الجائزة على شبكة الإنترنت.

من جانبه ألقى معالي الدكتور عبدالعزيز عثمان التويجري المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة /الإيسيسكو/ ضيف شرف الحفل كلمة قال فيها إن السياحة هي تربية وثقافة في المقام الأول ومن الاستراتيجيات التي وضعتها منظمة /الايسيسكو/ في اطار اختصاصاتها لتنمية السياحة الثقافية في العالم الإسلامي .

وأضاف ان مستقبل السياحة المستدامة في عالمنا العربي هو مستقبل التنمية الشاملة وازدهار الاقتصاد مشيراً إلى دور السياحة والإعلام السياحي بشكل خاص في مجال تبادل المعارف والخبرات والتجارب وتحقيق المصالح المشتركة وتعزيز الروابط بين شعوب العالم العربي الإسلامي.

وفي الختام قام معالي مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية راعي المناسبة بتكريم الأفراد الفائزين والجهات المنظمة والراعية والمؤسسات الحكومية والخاصة الحائزة على جوائز الإعلام السياحي العربي لعام 2018م البالغ عددها /33/ جائزة.

وقد شارك في اختيار الفائزين بجوائز أوسكار الإعلام السياحي العربي لعام 2018م عبر التصويت الإلكتروني أكثر من مليون ونصف مصوّت بينما تنافس على الجوائز /١٨٧/ مشاركا من /١٤/ دولة عربية حيث كانت صدارة الفائزين من السلطنة والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية.

وحصدت السلطنة العديد من جوائز أوسكار الإعلام العربي السياحي تمثلت في فوز وزارة السياحة بأفضل هيئة سياحية تحقق نموا في قطاع السياحة لعام 2017 وفازت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بأفضل هيئة إعلامية عربية تدعم السياحة المحلية والعربية لعام 2017 ونالت جريدة عُمان جائزة أفضل صحيفة عربية في التغطيات السياحية لعام 2017 وحصلت مدينة مسقط على جائزة أفضل مدينة سياحية عربية لعام 2017م.

كما فاز مهرجان صلالة السياحي بجائزة أفضل مهرجان سياحي عربي لعام 2017 فيما حصل سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار على جائزة أفضل شخصية حكومية داعمة للسياحة العربية لعام 2017 وفوز الشيخ سالم بن أحمد الغزالي بجائزة أفضل مستثمر داعم للسياحة العربية لعام 2017 وحصول طيران السلام على أفضل طيران داعم للسياحة العربية لعام 2017.

وفازت الأميرة دانا فراس من المملكة الأردنية الهاشمية بلقب شخصية التراث العربي فيما فاز الدكتور طالب الرفاعي الأمين العام السابق لمنظمة السياحة العالمية بلقب شخصية العام السياحية.

وقالت غدير النسور عضو المجلس الاعلى للجمعية الاردنية للاعلام السياحي وعضو المركز العربي للاعلام السياحي بان فوز سمو الاميرة دانا فراس بجائزة شخصية التراث العربي فخر للاردنيين وللعرب وذلك تقديرا لدورها في حماية التراث الاثري والثقافي والبيئي الذي يمثل حجر الاساس في تكوين الهوية الوطنية. بالاضافة لفوز معالي الدكتور طالب الرفاعي الامين العام سابقا لمنظمة السياحة العالمية بشخصية العام السياحية.

واكدت النسور على دور الشباب الهام في المساهمة بتفعيل وتحريك الترويج السياحي, حيث يعتبروا المحرك الاكبر في أي عملية تنمية وهم مستقبل الدول وسفراء بلدانهم .

بالاضافة على ان المسؤولية التي تترتب على الاعلاميين اتجاه المعالم السياحيه والاثرية هي مسوؤلية كبيرة حيث يتطلب من كل اعلامي السعي دوما في الترويج لدعم سير عجلة التطور السياحي من خلال وسائل التواصل المتاحة لاعطاء المعلومات المميزة التي تساعد على استقطاب الزوار.
وشكرت النسور القائمين على المؤتمر والحفل .

مقالات ذات الصلة

اترك رد