أبوغزاله يتحدث عن سبل الارتقاء في العمل للوصول إلى العالمية خلال فعاليات “آت لاختياري”

0 117

العالم الآن -عمان – استضاف معرض “آت لاختياري” سعادة الدكتور طلال أبوغزاله في جلسة حوارية للحديث عن التحديات التي واجهته خلال حياته، وسبل الارتقاء في العمل للوصول إلى العالمية، ولاستعراض أبرز أدوات مواجهة تحديات المستقبل.

وخلال الجلسة التي عقدت بتنظيم من موقع الأوائل التعليمي وبحضور عدد كبير من الشباب الذين يمثلون طلبة المدارس والجامعات وذويهم، دعا الدكتور أبوغزاله خريجي الثانوية العامة لاختيار تخصص المستقبل بما يراعي سوق العمل المستقبليّ؛ مشيرا إلى أهمية مواكبة الثورة المعرفية التي تتطلب من الشباب امتلاك مهارات عصريّة تمكنهم من أداء المهام المستقبلية.

وأضاف أبوغزاله خلال الحوار الذي أداره الدكتور خليل الزيود مستشار في موقع الأوائل أن نجاح الإنسان يعتمد على تعبه وجهده وطموحه، وليس الواسطة أو المحسوبية، كما أن الحاجة تشكل حافزاً كبيرا للتفوق، مؤكدا في ذات الوقت على أن سلاح الأقوياء محبة الجميع، والنجاح ليس نهاية، كما الفشل أيضا ليس نهاية، إنما جسر إلى بعضهما.

واستعرض الدكتور أبوغزاله أهمية كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار التي تركز في هدفها على تخريج طلبة مبدعين ومبتكرين، حيث أنها كلية جامعية متخصصة بالأعمال التطبيقية وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف أن كلية أبوغزاله الجامعية تعد واحدة من الكليات الفريدة والمتخصصة في إعداد الجيل العربي الشاب بالمهارات المطلوبة ليصبحوا قادة في عالم تكنولوجيا المعلومات الجديد، مشيرا إلى أنها تركز على توفير البيئة المناسبة لخلق الإبداع والابتكار من خلال ما توفره من أساليب دراسية حديثة والإمكانيات التي تتيحها للطلبة لتحويل أفكارهم واختراعاتهم الإبداعية إلى منتجات قابلة للتسويق.

وستباشر كلية طلال أبوغزاله الجامعية أعمالها في تشرين أول المقبل للفصل الدراسي الأول لعام 2018/2019.

يشار إلى أن مبادرة “آت لاختياري” هي إحدى المبادرات التي تهدف إلى تقديم العون والمساعدة للطلبة في كيفية اختيار تخصصاتهم الجامعية والمهنية من خلال المعرض الذي تنظمه متضمنا العديد من الأنشطة والفعاليات وورش العمل والدورات التدريبية، كما يأتي بمشاركة عدة مؤسسات تعليمية. وموقع الأوائل التعليمي هو موقع إلكتروني يقدم محتوى تعليميّ مجاني لمختلف المراحل الدراسية

مقالات ذات الصلة

اترك رد