انعقاد المؤتمر العربي الأردني الدولي الأول للطب النووي

0 106

العالم الآن – تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة غيداء طلال، تعقد الجمعية الأردنية للطب النووي في نقابة الأطباء والجمعية العربية للطب النووي المؤتمر الدولي العربي الأردني الأول للطب النووي، من 29 وحتى 31 من آب 2018 في فندق لاند مارك عمان. ويقام المؤتمر للمرة الأولى في المملكة والوطن العربي بالتعاون مع كل من مركز الحسين للسرطان، والوكالة الدولية للطاقة الذرية، والاتحاد العالمي لجمعيات الطب النووي (WFNMB)، والجمعيات الآسيوية(AOFNMB) والكندية (CANM) للطب النووي، وبإشراف الجمعية الأوروبية للطب النووي (EANM) التي تعد الأبرز دولياً في هذا المجال.
مندوباً عن سمو الأميرة غيداء طلال، افتتح المؤتمر معالي الدكتور محمود الشياب، وزير الصحة الأردني وسبقه ورشة عمل إقليمية متخصصة لمدة يومين استضافها مركز الحسين للسرطان بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، حيث ناقش فيها خبراء دوليين من مركز إم. دي. أندرسون للأورام وجامعة سانت لويس في الولايات المتحدة الأمريكية، أحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا النووية والإشعاعية في تشخيص وعلاج الأورام.
وأوضح الدكتور أكرم نايف الإبراهيم رئيس المؤتمر، ورئيس قسم الطب النووي في مركز الحسين للسرطان، ورئيس الجمعية الأردنية والجمعية العربية للطب النووي، أن المؤتمر يهدف إلى عرض أحدث طرق التشخيص والعلاجات النووية الموجهة للأورام، في سياق اكتشاف علاجات حديثة تعمل على المستوى الجزيئي والخليوي وتحقق نتائج فعالة دون ترك آثار جانبية مزعجة للمرضى، والتي بدأت تأخذ تطبيقاتها السريرية عالمياً.
كما أشار الدكتور الإبراهيم إلى أن المؤتمر يتميز باعتماده من قبل مجلس الاتحاد الأوروبي للتعليم الطبي المستمر ومن المجلس الطبي الأردني.
يشارك في المؤتمر نخبه من الأطباء والمختصين في الطب النووي من جمعيات ومؤسسات رائدة عالمياً في الطب النووي من الولايات المتحدة الأمريكية، وألمانيا، وكندا، وأستراليا، وبلجيكا، واليابان، وبريطانيا، وكوريا الشمالية، وبمشاركة واسعة من معظم الدول العربية الشقيقة، بالإضافة إلى مشاركة القطاعين الخاص والعام من الأردن.
من جهته بيّن رئيس اللجنة العلمية الدكتور خالد الخوالدة أن المؤتمر سيناقش أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا النووية من توفير أدق الأدوات التشخيصية في مجال الأورام وبعض التطبيقات الخاصة بأمراض القلب والأعصاب، والعلاجات الحديثة النووية الإشعاعية الموجهه لعلاج بعض الأورام منها البروستات والأرومات العصبية بناءً على المواصفات البيولوجية والجينية للورم.
وسيعقد على هامش المؤتمر معرضاً طبياً بمشاركة مجموعة من شركات الأجهزة الطبية والأدوية المحلية والعالمية المتعلقة بالطب النووي.

مقالات ذات الصلة

اترك رد