إقالة وزير الطاقة التونسي ومسؤولين آخرين لشبهة فساد

0 254

العالم الآن- قال مصدر رسمي إن رئيس الوزراء يوسف الشاهد أقال يوم الجمعة وزير الطاقة وأربعة مسؤولين كبار في الوزارة لشبهات فساد.

وفي العام الماضي، بدأ الشاهد حملة ضد الفساد حيث تم توقيف بعض رجال الأعمال وعدد من المسؤولين من المستوى المتوسط، ولكن هذه هي المرة الأولى التي تشمل الإقالة بشبهة الفساد مسؤولين كبارا.

وذكر المصدر أن الإقالة شملت كاتب الدولة للطاقة والمدير العام للمحروقات ورئيس شركة الأنشطة البترولية والمدير العام للشؤون القانونية في الوزارة.

وأمر الشاهد بفتح تحقيق مالي موسع وبإلحاق مصالح وزارة الطاقة بوزارة الصناعة بعد إقالة الوزير وتشكيل لجنة خبراء لدى رئاسة الحكومة لإعادة هيكلة الوزارة ومراجعة حوكمة قطاع الطاقة.

ولم يتسن الحصول على تعليق من وزير الطاقة المقال ولكن كاتب الدولة للطاقة هاشم الحميدي قال لرويترز ”هناك شخص تقدم للقضاء يتهمني بقضية فساد ضدي… وأنا لدي مؤيدات تدحض هذه الاتهامات الكيدية.. خروجي من الحكومة سيساعدني في التفرغ للقضية وإثبات إني بريء من هذه التهم الكيدية“ وأضاف أن السلطات قررت منعه من السفر

وقال المتحدث باسم الحكومة إياد الدهماني إنه من بين أسباب الإقالة استغلال مستثمر تونسي حقل تنقيب عن النفط دون رخصة واستغلال امتيازات ضريبية دون أي حق.” رويترز “

مقالات ذات الصلة

اترك رد