جمعية طب الأطفال تعقد مؤتمرها ال17 الأربعاء المقبل

0 130

العالم الآن – أيمن الخطيب – تعقد جمعية طب الأطفال الأردنية في نقابة الأطباء مؤتمرها الدولي السابع عشر، والمؤتمر التاسع والثلاثين لإتحاد جمعيات طب الأطفال في حوض البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط تحت رعاية سمو الاميرة بسمة بنت طلال.
وقال رئيس الجمعية والمؤتمر الدكتور علي الحلبي أن المؤتمر يعقد خلال الفترة
من الخامس ولغاية الثامن من أيلول الجاري في
فندق الرويال بالتعاون مع الجمعية الإيطالية العربية لطب الأطفال، حيث يعد الحدث الأهم في طب الأطفال على الصعيدين العربي والاقليمي.
واضاف د.الحلبي – رئيس اتحاد جمعيات طب الاطفال- في مؤتمر صحفي انه سيشارك في المؤتمر نخبة مميزة من المحاضرين وقادة مؤسسات طب الأطفال من دول العالم المختلفة ممن لمعوا عالمياً في هذا المجال، حيث سيناقشون احدث ماتوصل اليه العلم الحديث في اختصاصات طب الأطفال المختلفة من خلال نحو 80 محاضرة وورقة علمية.
واشار ان انعقاد المؤتمر في المملكة يعتبر تأكيدا على ما يكنه أخصائيو طب الأطفال في العالم من تقدير للكفاءات الطبية والعلمية الأردنية التي تعمل في ميدان طب الاطفال في القطاعات الطبية المختلفة.
ومن جانبه قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر د.باسم الزعبي ان المؤتمر سيتطرق لكافة التخصصات التي تخص طب الأطفال واهمها، أمراض الجهاز التنفسي، العناية المركزة، التغذية، أمراض الجهاز الهضمي، أمراض الأعصاب، أمراض الكلى، الغدد الصماء والسكري، أمراض القلب، الحساسية والمناعة، أمراض الدم والأورام، الأمراض المعدية، علم الوراثة و الامراض النفسي عند الأطفال.
واضاف ان المؤتمر سيتطرق لموضوع “صحة الأطفال اللاجئين”.
وبين ان المؤتمر خصص يوما كاملا لموضوع الخداج وحديثي الولادة، كما ستعقد الجمعية العربية الايطالية مؤتمرا خاصا بها على مدى يوم كامل.
واشار د.الزعبي ان المؤتمر معتمد من المجلس الطبي الاردني بواقع 18 ساعة تعليم طبي مستمر.
ولفت انه سيقام الى جانب المؤتمر ثلاث ورش عمل حول الاطفال الخدج وأمراض الجهاز التنفسي عند الاطفال.
ومن ناحيته توقع رئيس اللجنة الاعلامية للجمعية والمؤتمر د.حسين جروان أن يشارك نحو 600 طبيب اطفال عامين ومن مختلف الاختصاصات الفرعية من داخل المملكة وخارجها في المؤتمر.
واشار د.جروان بأن اتحاد جمعيات طب الأطفال في حوض البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط يضم جمعيات طب الاطفال في 28 دولة من حوض البحر الأبيض المتوسط و الشرق الأوسط، وان الاتحاد يعقد مؤتمره للمرة الثالثة في المملكة.
وبين ان الاطباء المشاركين في المؤتمر يمثلون معظم الدول العربية لى جانب دول أوروبا وأمريكا.
ويقام إلى جانب المؤتمر معرض طبي تشارك به نحو 30 شركة أدوية وأجهزة طبية.

مقالات ذات الصلة

اترك رد