الوزير محافظة في زيارة مفاجئة لعدد من المدارس

0 326

العالم الآن – أيمن الخطيب -تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة في زيارة مفاجئة اليوم عدداً من المدارس التابعة للواء القويسمة ومنطقة المقابلين للاطلاع على واقع العملية التعليمية في انطلاقة العام الدراسي الجديد .

واطمأن الدكتور محافظة خلال الجولة على جاهزية المدارس من حيث توفر الكتب المدرسية والأثاث والقرطاسية والهيئات التدريسية , مهنئاً الأسرة التربوية طلبة ومعلمين بالعام الدراسي الجديد.

وبين أن الوزارة شكلت فرق عمل ميدانية لزيارة المدارس للاطلاع على واقعها ولضمان سير سليم مع بدء العام الدراسي الجديد , وتوفر البيئة التعليمية المناسبة في المدارس ورصد التحديات التي قد تواجهها ، وإيجاد الحلول المناسبة لها ميدانيا ، بالتواصل مع مديري التربية والتعليم وغرفة العمليات المركزية التي شكلت لهذه الغاية.

وأكد الدكتور محافظة أهمية تفعيل دور الإشراف التربوي في تقديم المساندة الفنية لإداراتها ومعلميها , وإيلاء جانب السلامة العامة في المدارس الأهمية القصوى .

وأوضح أن الوزارة شكلت خلال العطلة الصيفية غرفة عمليات مركزية تابعت ميدانياً اجراءات الصيانة للمدارس واستلام المدارس الجديدة وتسليم الأثاث المدرسي والكتب المدرسية والاحتياجات من الكوادر التعليمية والإدارية وتوزيع المنقولين خارجياً والمعينين الجدد اضافة إلى اجراء التنقلات الداخلية في مديريات التربية والتعليم .

وكانت وزارة التربية والتعليم قامت بإنشاء عددا من المدارس والغرف الصفية وغرف رياض الاطفال الحكومية ، واستلمت ١٦ مدرسة جديدة مجهزة بكافة مستلزمات العملية التدريسية .

مقالات ذات الصلة

اترك رد