السفارة السعودية في عمان تنظم حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة (صور)

0 423

العالم الآن ~ بسام العريان- نظمت سفارة المملكة العربية السعودية في عمان الليلة حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثمانون للمملكة.

وكان في مقدمة مستقبلي ضيوف الحفل سمو الامير خالد بن فيصل بن تركي ال سعود السفير السعودي في عمان.

حيث أقام سفير خادم الحرمين الشريفين في عمان الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود، سفير المملكة العربية السعودية لدى المملكة الأردنية الهاشمية حفل استقبال بهذه المناسبة مساء امس حضره عدد من الأمراء والمسؤولين بالدولة واعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي وجمع من المدعوين.

واحتفلت المملكة العربية السعودية اليوم الأحد، بالذكرى 88 ليوم تأسيسها على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود.
وقال سفير خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود ان العلاقات السعودية الاردنية هي علاقات اخوية متجذرة ترتبط في عمقها بقيم اسلامية وإنسانية مشتركة ، مشيراً الى الترابط العميق بين المملكة العربية السعودية وشقيقتها المملكة الأردنية الهاشمية وما تشهده كلا المملكتين من جهود وعلاقات تهدف الى تعزيز أواصر التعاون والعلاقات التاريخية المتينة والمتميزة بين البلدين الشقيقين والتي أرسى قواعدها قيادة البلدين . واشار خلال كلمة القاها بهذه المناسبة ان الاحترام المتبادل المبني على روح الاخوة والانتماء العربي المشترك يبرز للعيان من خلال السياسات الحكيمة المتبعة في كلتا الدولتين من خلال التواصل الدائم والمستمر وتبادل الآراء حول مختلف القضايا والتي تتلاقى في جميع التحركات الإقليمية والدولية . وأضاف ان المملكة العربية السعودية تواصل عملها اتجاه القضايا العربية والإسلامية للوصول الى الأمن والاستقرار في المنطقة وكافة بقاع العالم دون تمييز او تفرقة ، مشيراً الى استمرار دعم السعودية الى الأردن في مختلف مجالات التعاون الثنائي . وعبر السفير ال سعود عن تقديره لمواقف الاردن الرائدة في القضايا الإسلامية والاقليمية والدولية ، لافتاً الى أهمية الدور الكبير الذي يبذله الأردن وقيادته في ملف اللاجئين ورعايتهم ومساعدتهم والإسهام في دعم كافة الجهود الإنسانية الرامية الى تحقيق السلام والأمن في المنطقة . وأشار ال سعود الى رمزية اليوم الوطني السعودي قائلاً ” نحتفل اليوم قيادة وشعبا باليوم الوطني الثامن والثمانين ونحن نفخر بوطن الأباء والأجداء ونعتز بحجم النهضة التي تشهدها المملكة العربية السعودية في ظل قيادتها الحكيمة والتي تسطر في كل يوم عنواناً جديداً في تعزيز مسيرة النهضة والتحديث في السعودية منذ حكم الملك عبد العزيز وصولاً الى هذا العهد الميمون بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهد الأمين “. ورحب السفير ال سعود بالحضور بالقول “كثر الله خيركم” في اشراة منه الى إمتنانه للجموع الغفيرة التي أمت موقع الإحتفال والذي طرز من رسالة المحبة ولاسلام عنواناً كبيراً وسط الحضور الضخم الذي جاء لمشاركة السعودية وأبناء شعبها في هذه المناسبة العزيزة . واشتمل الحفل الذي قدمه المتحدث باسم السفارة الإعلامي عبد السلام العنزي على وصلات غنائية وطنية وفلكلورية شعبية وعراضة سعودية ، ومعرضاً للملابس والحرف والصناعات اليدوية ، وتخلل الحفل عشاء تكريمي على شرف الضيوف اشتمل على المأكولات و الاطباق السعودية التي تعبر عن الكرم العربي الأصيل

مقالات ذات الصلة

اترك رد