اطباء من حملة الشهادات الروسية يشتكون للسفير الروسي

0 306

 

العالم الآن – سلم مجموعة من الاطباء حملة الشهادات الروسية السفير الروسي في عمان رسالة اشتكوا فيها عدم الاعتراف بشهاداتهم داخل المملكة وفي دول عربية وخاصة الخليجية، وذلك خلال الحفل الذي أقيم بمناسبة مرور خمسين عاما على تأسيس جمعية الصداقة الاردنية الروسية.
وقال الاطباء في رسالتهم انهم حصلوا على شهادات إختصاص مختلفة بالمجال الطبي من روسيا الاتحادية، وان ما يحزنهم هو عدم إعتراف الأردن ودوّل عديدة خليجية بتلك الشهادات الروسية، ولا يوجد معاملة بالمثل لتلك الشهادات.
واضافوا أنه تصدر في المملكة نفس هذه شهاداتهم وكذلك عن دول عربية وهي شهادات معترف بها، متسائلين فلماذا عن السبب وراء عدم الاعتراف بشهاداتهم محليا وعربيا رغم انه معترف بها دوليا بأغلب دول العالم واولها الأوروبية دون إستثناء.
ودعا الاطباء السفير للمساعدة في حل قضيتهم.
كما سلم الاطباء خلال الحفل مندوب رئيس الوزراء وزير التنمية السياسية م.موسى المعايطة مذكرة بخصوص قضيتهم، وطلب عقد لقاء مع رئيس الوزراء د.عمر الرزاز لمناقشة مطالبهم.
وطالب الاطباء بحل قضيتهم ومنحهم شهادة مهنيه في الاختصاص لكل من أنهى الإقامة بنجاح في مراكز معتمده لدى المجلس الطبي الاردني أُسوةً بالدول العربية المجاورة و الدول الاجنبية.
وكان الاطباء المتضررين قد اعتصموا المجلس الطبي للمطالبة بتلبية مطالبهم.
ومن المقرر أن يلتقي الاطباء الخميس المقبل وزير الصحة الدكتور محمود الشياب لبحث مطالبهم.

مقالات ذات الصلة

اترك رد