الشاعرة العموش تتغنى بقصائد وطنية في مهرجان المنصورة

0 662

العالم الآن – بسام العريان – تغنت الشاعرة الاردنية ليالي العموش بقصائد وطنية ووجدانية من الشعر النبطي، مساء امس السبت في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية في مصر، في ختام فعاليات مهرجان المنصورة عاصمة الثقافة في دورته الاولى التي جاءت تحت اسم “دورة كوكب الشرق” وبمشاركة عدد كبير من الادباء والفنانين والتشكيليين العرب يمثلون 15 دولة عربية.
والمهرجان الذي انطلق مساء يوم الاربعاء الماضي واختتم امس بحفل غنائي واستعراضي للفرقة القومية للفنون الشعبية، اشتمل على معرض الفن التخيلي، امسيات شعرية وعروض فنية، وندوات بحثية وفكرية وزيارات ميدانية لمرافق ثقافية ومنها تمثال أم كلثوم الناطق، ومتحف ابن لقمان وغيرها من الفعاليات الاخرى.
واعربت الشاعرة العموش في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الاردنية(بترا) عن اعتزازها بتمثيل الاردن في هذا المهرجان الثقافي العربي، والذي اقيم تحت رعاية وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة ايناس عبد الدايم، مشيرة إلى ان مدينة المنصورة مدينة ذات تاريخ ثقافي وحضاري يعود لأكثر من 800 سنة وهي مسقط رأس عدد كبير من الفنانين والكتاب والادباء والمثقفين المصريين.
كما اعربت لــ(بترا) عن شكرها لأمانة عمان الكبرى التي قدمت لها الدعم بعد تلقيها الدعوة للمشاركة في هذا التظاهرة الثقافية العربية، منوهة بدور امانة عمان في دعم الحركة الثقافية والفنية في مختلف اشكالها، ودعم المبدعين من موظفيها العاملين في دوائرها الثقافية والفنية. وقالت انها قرأت في حفل الختام ، 5 نصوص شعرية من قصائدها الوطنية والوجدانية في الامسية الشعرية، ومنها قصيدة تشيد بالعلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين الاردن ومصر.
واعربت عن اعتزازها بتكريم المهرجان لها حيث سلمها الجمل ايقونة المهرجان التكريمية.
يشار الى ان المهرجان الذي يديره الدكتور صلاح شفيق تنظمه جمعية المنصورة للثقافة والفنون التي يرأسها الفنان طارق ابو النجا.
–(بترا)

مقالات ذات الصلة

اترك رد