ليبيا.. السرّاج يعين قائداً جديدًا للحرس الرئاسي‎

0 636

العالم الآن -عيّن فائز السرّاج، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، اللواء ضياء الدين محمد حسين العمروني، قائدا للحرس الرئاسي خلفاً للواء نجمي الناكوع.

جاء ذلك في قرار نشره المكتب الإعلامي للسراج، اليوم الأربعاء، عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي، دون الإفصاح عن سبب التعيين الجديد.

ويأتي القرار غداة اعتماد السراج خطة لتأمين العاصمة طرابلس، استنادًا إلى قوات أمن وشرطة “نظامية”.

وقال مكتب السراج، في بيان صدر أمس الثلاثاء، إن الخطة (دون الإفصاح عن محتواها) تم اعتمادها، وهي معدة من لجنة الترتيبات الأمنية التي شكلها المجلس الرئاسي مؤخرًا.

وأوضح أن الخطة تعتمد على قوات “أمن وشرطة نظامية” تعمل، وفق معايير مهنية، مع اتخاذ كافة التدابير الأمنية والعسكرية والمدنية اللازمة لذلك، دون أن يشير إلى تكوين تلك القوات.

وفي اليوم نفسه، أكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص بليبيا، غسان سلامة، وجود مساعٍ لإحلال قوة مشتركة محل التشكيلات المسلحة في العاصمة طرابلس، خلال لقائه أعضاءً من مجلسي النواب و”الأعلى للدولة” (هيئة استشارية)، وأعضاء بالمجلس البلدي لمدينة مصراتة، وقادة عسكريين، حسب تغريدات للبعثة الأممية.

وقبل نحو شهر، قتل 115 شخصًا وأصيب 383 آخرون في اشتباكات بين جماعات مسلحة متنافسة في طرابلس، حسب وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا.” الاناضول  “

مقالات ذات الصلة

اترك رد