طائرات إسرائيلية تقصف موقعًا عسكريًا لحركة “حماس” شمالي غزة

0 657

العالم الآن -قصفت مقاتلات حربية إسرائيلية، في وقت متأخر من مساء الجمعة، موقعا عسكرياً يتبع الذراع المسلح لحركة “حماس”، شمالي قطاع غزة، دون الإبلاغ عن إصابات .

وأفاد مراسل وكالة الأناضول نقلا عن شهود عيان، بأن طائرات إسرائيلية، استهدفت موقعًا يتبع لكتائب عز الدين القسام، الذراع المسلح لحركة “حماس”، في شمالي القطاع.

ووفق مصادر طبية فلسطينية لم يتسبب القصف الإسرائيلي في وقوع إصابات حتى اللحظة.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان اطلعت عليه وكالة الأناضول، أن طائراته الحربية والمروحيات بدأت بمهاجمة أهداف في قطاع غزة، دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق من مساء الجمعة، قال الجيش، إن فلسطينيين أطلقوا 14 صاروخا من غزة، نحو بلدة “سديروت” جنوبي إسرائيل.

وقال الجيش في بيان وصل وكالة الأناضول:” تم رصد إطلاق 14 قذيفة صاروخية نحو سديروت، و(منظومة الدفاع الصاروخي) القبة الحديدية اعترضت 8 منها”.

وفي قطاع غزة، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ، لكن حركة الجهاد الإسلامي قالت، إن “المقاومة لا يمكن أن تقف مكتوفة الأيدي أمام استمرار قتل الأبرياء بدم بارد من جانب الاحتلال الاسرائيلي”.

وأضافت في بيان وصل وكالة الأناضول:” لقد حذرت المقاومة مرارا من تكرار استهداف المدنيين لكن الاحتلال لم يحترم القوانين والأعراف وواصل تلاعبه بحياة الناس في ظل حصار مستمر”، دون أن تعلن مسؤوليتها صراحة عن عمليات إطلاق القذائف.

واستشهد 5 فلسطينيين وأصيب 188 آخرون بجراح، خلال قمع القوات الإسرائيلية لمتظاهرين في أنحاء متفرقة من قطاع غزة والضفة الغربية.” الأناضول “

مقالات ذات الصلة

اترك رد