العودات: اللجنة التي شكلت لبحث فاجعة البحر الميت توصلت للحقائق كاملة

0 257

العالم الآن – أكد رئيس لجنة التحقيق النيابية في فاجعة البحر الميت، عبدالمنعم العودات، أن اجتماعات اللجنة وصلت إلى الحقيقة في كارثة البحر الميت التي أودت بحياة 21 شخصا اضافة إلى العديد من الإصابات.

جاء ذلك خلال جلسة النواب التي تعقد في هذه الاثناء ، لمناقشة تقرير لجنة التحقق حول حادثة البحر الميت.
قال رئيس لجنة التحقق النيابية النائب عبد المنعم العودات ان اللجنة عملت منذ الساعات الأولى لتشكيلها استمعت لك من له علاقة بفاجعة البحر الميت.
وأضاف أن اللجنة تثبتت خلال 50 ساعة من العمل من كل الوثائق والشهادات التي حصلت عليها اللجنة نتيجة عملها، مؤكدا ان اللجنة وصلت إلى الحقيقة بكافة تفاصيلها.
واكد العودات ان النيابية العامة والقضاء صاحب الحق الاصيل لمحاسبة كل من قصر او تهاون في القيام بواجباتهم والتي ادت إلى الفاجعة التي آلمت الجميع.
وبين أن اللجنة انحصرت اعملها في بيان المسؤولية السياسية استنادا إلى الدستور الأردني لأن الحكومة رئيسا ووزراء مسؤولين أمام النواب.

وقال مقرر اللجنة النائب مصطفى ياغي ان من قام بابلاغ الدفاع المدني عبد الله قدومي من هاتفه المحمول في الساعة 2 و33 دقيقة ووصلوا 2 و46 دقيقة، اي بعد نصف ساعة من وقوع الحادثة.

كما اعلن ان مديرية لواء الجامعة تقلت طلبا من مدرسة كلية فكتوريا من طلبة الصف السابع والثامن والتاسع إلى منطقة وادي الازرق وبعدد اجمالي 30 طالب على ان يكون موعد الرحلة 25/10//2018 وعدد الحافلات

مقالات ذات الصلة

اترك رد