دبي تتوّج “ذا ماونتن” بلقب أقوى رجل في العالم

0 594

العالم الآن – بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، قامت أول نسخة في الشرق الأوسط من مسابقة أقوى رجل في العالم في 26 أكتوبر بقلب صحراء دبي، حيث تحولت حلبه باب الشمس إلى مهرجان ترفيهي يضمُّ 15 فريقاً مختصاً لخدمة أكثر من 4000 زائر قدموا إلى دبي من كل أنحاء العالم حيث كان الدخول مجاني لطلاب المدارس  وشجع الأطفال عائلاتهم للقدوم مع وجود العديد من الرياضيين ومدوني الإنترنت والسياح وعشاق الموسيقى، أتوا كلهم للمشاركة في هذا اليوم الحافل والمليء بالنشاطات المذهلة وبتشكيله  هائلة من الأطعمهوالمشروبات التي تم تحضيرها من قبل فريق الطهي المحترف لمنتجع باب الشمس الصحراوي الحائز على العديد من الجوائز..

تم تصميم مدخل الحلبة من قبل لاست اكزيت ليحاكي فلم ماد ماكس ويعطي شعوراً مذهلاً للزوارعند الدخول بتجربة صحراوية أصيلة وتبقيهم مندهشين بروعة التجربة.

افتتحت العروض بعرض مصارعة مثير وعرض أخاذ من مقاتلي معبد شاولين الصيني، وتضمنت الفعاليات ساحة للتزلج، مسار للسباق مليء بالعقبات، عروضاً تفاعلية مع الصقور والنسور، فرقة بلود بلاك إيغلز للدراجات النارية، راقصي الكابوريا، ألعاب نارية، عرضاً مذهلاً من فناني النار من هاواي، عروض ملاكمة وتمارين رياضية أيضاً.

بدأت منافسة أقوى رجل بالعالم بجر شاحنة، حيث قاموا بجر الشاحنة باتجاههم باستخدام الأيدي والحبال.

كما تنافس المشاركون في تحديات عدة، منها الرفعة القاتلة وحمل مجسمات ثقيلة على أكتافهم للوصول إلى المسافة المقررة وحمل أحجار أطلس.

بعد منافسة حامية بين 12 من أقوى الرجال على هذا الكوكب، توج هافتور بجورنسون (المعروف بلقب ذا ماونتن من مسلسل صراع العروش) بلقب أقوى رجل في الشرق الأوسط والعالم! حيث حصل على جائزة قدرها 75.000دولار أمريكي، أما المركز الثاني والذي حصل على جائزة 35.000 دولار أمريكي فقد كان من نصيب بريان شو، تلاه في المركز الثالث ماتيوز كيليسكوفسكي مع جائزة مالية قدرها 15.000 دولار أمريكي.

وفاقت نجاحات البطولة كل التوقعات حيث شاهدها أكثر من 2.5 مليون شخص عبر البث المباشر والقنوات التلفزيونية الناقلة ووسائل التواصل الاجتماعي، وترشحت البطولة للحصول على العديد من الجوائز المحلية والعالمية في المجال الرياضي.

وبسبب هذا النجاح الهائل لتنظيم البطولة في دبي، قرر منظمو البطولة تنظيم نسخة منها في الصين في أكتوبر 2019 لتُعرف باسم نسخة أقوى رجل في الشرق الأقصى.

لتحميل الصور من الفعالية، اضغط على الرابط أدناه:

https://www.dropbox.com/sh/zl11d3wmzwez9yo/AABr7Z6SqbwJKvKV_-vBlxtia?dl=0

ملاحظات للناشر:

الأرقام القياسية في المسابقة:

هافثور بيورنسون الملقب ب ” ذا ماونتن” أول من يحصل على أربع ألقاب لأقوى رجل في العام نفسه.
توم ستولتمان أول رجل في التاريخ يكمل تحدي رفع أحجار أطلس بأوزانها 170كغ، 180كغ، 190كغ، 200كغ، 225كغ.
بريان شو يحرز رقماً قياسياً جديداً بحمله لحجر أطلس والركض لمدة 42 ثانية.
لورنس شهلايي يحرز رقماً قياسياً لجره 580 كغ في مساحة 15 متراً ولمدة 15 ثانية.
ماتيوز كيليسكوفسكي يحرز أسرع وقت بمسابقة قلب الإطارات.
جي اف كارون وثور يحطمان الرقم القياسي بمسابقة حمل الأثقال حيث رفع كل منهما وزن 520 كغ.

عن منتجع باب الشمس الصحراوي

يقع منتجع باب الشمس الصحراوي في قلب صحراء دبي على مسافة حوالي 45 دقيقة من مدينة دبي، ومطار دبي الدولي و يُعدُّ المقصد المثالي للعائلات أو الأزواج أو لعشاق الصحراء بإطلالته على الصحراء الطبيعية.

المصدر: “ايتوس واير

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد