إثر انتقادات.. “محمد صلاح” يشيد بنحاتة تمثاله المثير للجدل

0 25

العالم الآن – قالت نحاتة مصرية أثارت جدلا بتمثال للاعب الدولي محمد صلاح، إن الأخير هاتفها وشجعها، وطلب منها تمثالا جديدا ليضعه في منزله.

وعبر حسابها الشخصي بموقع “فيسبوك”، قالت النحاتة المصرية مي عبد الله مساء الأربعاء، “أنا فرحانة (سعيدة) جدا.. لاعبنا الدولي وبطلنا الكابتن محمد صلاح شخصيا اتصل بي الآن، وشجعني جدا، وقال لي إنت فنانة شاطرة (جيدة)، وأنا دخلت صفحتك وشفت شغلك كله وعجبني جدا”.

وأضافت: “محمد صلاح طلب مني عدم الالتفات للتعليقات السلبية، وإعداد تمثال جديد للاحتفاظ به في منزله”.

وحتى الساعة 18.00 تغ، لم يعقب صلاح على ما ذكرته “مي عبد الله”.

وقبل أيام، أثار ظهور تمثال للاعب كرة القدم الدولي المصري محمد صلاح في منتدى “شباب العالم”، موجة سخرية واستياء شديدين في مصر، إذ رأى منتقدون أنه لم يقدم “مو صلاح” بالشكل اللائق.

وأقيم المنتدى الثاني لشباب العالم في مدينة شرم الشيخ (شمال شرق)، بحضور نحو خمسة آلاف مشارك تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بين يومي 3 و6 نوفمبر / تشرين الثاني الجاري.

وتمثال صلاح (26 عاما) كان معروضا في مدخل قاعات المنتدى.

ولاقى التمثال انتقادات وسخرية واستياء من مصريين وعرب عبر منصات التواصل الاجتماعي، باعتباره أظهر صلاح بشكل كاريكاتيري ساخر لا يتطابق مع ملامحه.

وسخر حساب باسم “محمد مسعد” عبر “تويتر” من التمثال قائلا: إنه منحوت “بمناسبة الهالوين (عيد الرعب)”.

فيما غرد حساب يدعى “رميساء” على تويتر بقوله: “تمثال محمد صلاح ثالث أفضل لاعب في العالم يثير السخرية.. صراحة شيء محزن، وما يشبه اللاعب في الحقيقة”.

وفي تعقيبها على الانتقادات، قالت مي عبد الله التي نحتت التمثال، مساء اليوم، إنها ليست راضية عن الشكل النهائي لتمثالها.

وأضافت في حديث للموقع الإلكتروني لصحيفة “الأهرام” المملوكة للدولة، أن “مادة البرونز (التي وضعت على التمثال في مرحلة نحته الأخيرة) ظلمت التمثال”.

ويحظى صلاح بشعبية جارفة داخل وخارج مصر، لقيادته منتخب بلاده للمشاركة في بطولة كأس العالم بعد غياب 28 عاما.

كما فاز صلاح بلقب هداف وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، وحصل على لقب ثالث أفضل لاعب في العالم عن ذلك الموسم.” الأناضول “

مقالات ذات الصلة

اترك رد