لشعر صحي وحيوي تناولي العذاء الصحي

0 405

العالم الآن – آلاء خالد – لشعر صحي و حيوي – تناول الغذاء الصحي :
صحة الشعر تعكس صحة جسمك الداخلية , لذلك عليك ِ اتباع العادات الصحية وتناول الغذاء الصحي. تأكدي من إدراج الاطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات و المعادن اللازمة لتغذية الشعر و فروة الرأس، كما ينبغي الإهتمام بشرب كميات وفيرة من الماء للحفاظ على الترطيب.
– غسيل الشعر وتمشيطه بطريقة صحيحة:
تأكدي من تمشيط شعركِ يومياً للتخلص من التشابكات بعد تجفيفه.كما بعدم الإفراط في غسل الشعر، مرتين أسبوعيا تكفي. غسل الشعر، قومي بتمشيطه لتجنب تلف الشعر، اختاري انواع الشامبو الخالية الكيماويات الضارة.كما ينبغي الحرص على استخدام البلسم بعد غسيل الشعر للحصول على الترطيب اللازم وحماية الشعر من الجفاف والتلف.
– تهوية الشعر لبعض الوقت :
قدر الإمكان يجب تعريض الشعر للهواء الطبيعي كي يتنفس، كما ينصح بتهوية الشعر عدة مرات في اليوم مع التمشيط برفق.
– حذرك من تسريحات الشعر المشدودة جداً:
اذا كانت تسريحة شعرك اليومية كالكعكة والجدائل مشدودة جداً قد تؤدي إلى تكسر الشعر وتلف الجذور، لذا أنثري شعرك كل ليلة وعندما تقومين بعمل الضفائر، اجعليها فضفاضة قليلاً في منطقة فروة الرأس.
– تجنبي تغيير الألوان بشكل متطرف :
إنتبهي إلى أن صبغ الشعر بلون مختلف جذرياً عن لونه الطبيعي يزيد من خطر تلف الشعر. يوصي معظم أطباء الأمراض الجلدية بعدم تجاوز أكثر من ثلاث درجات عن لون الشعر الطبيعي.
– قللي من تمشيط الشعر للحد من تساقطه:
تساقط الشعر الى حد معين هو أمر طبيعي، معظم الناس يفقدون بين( ٥٠_١٠٠ )شعرة في اليوم، تلك الشعرات قد أنهت مرحلة النمو و وصلت إلى مرحلة الراحة. من أجل الحفاظ على أدنى حد لتساقط الشعر، إستخدمي فرشاة الشعر التي يوجد في طرف الشعيرات دائرة صغيرة تحمي فروة الرأس. لا تقومي أبداً بتمشيط الشعر الرطب لتفادي تساقطه.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد