الدوري الأوروبي يستعد لاستقبال 5 ضيوف جدد من دوري الأبطال …..

0 2٬358

العالم الآن – منير حرب – بعد تأهل 12 فريقًا، إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، يتبقى تحديد هوية الفرق الـ4 الأخيرة، من خلال منافسات الجولة السادسة لدور المجموعات.

وفي الوقت ذاته، يستعد الدوري الأوروبي لاستقبال 8 ضيوف جدد، وهي الفرق التي ستحتل المركز الثالث في دور المجموعات، بدوري الأبطال.

وحتى هذه اللحظة، تحددت هوية 3 فرق ستنتقل إلى الدوري الأوروبي، وهي: كلوب بروج البلجيكي (المجموعة الأولى)، وبنفيكا البرتغالي (المجموعة الخامسة)، وفالنسيا الإسباني (المجموعة الثامنة).

وفي السطور التالية، نسلط الضوء على حسابات الانتقال إلى هذه المسابقة، في المجموعات الخمس الأخرى:

المجموعة الثانية

سيكون المتأهل من هذه المجموعة، ضيفا ثقيلا على الدوري الأوروبي، حيث يسعى توتنهام الذي يحتل المركز الثاني، برصيد 7 نقاط، للفوز على برشلونة في الجولة الأخيرة.

ويتفوق الفريق الإنجليزي بفارق المواجهات المباشرة، على إنتر ميلان، الذي يحمل في رصيده 7 نقاط أيضا، وسيلاقي أيندهوفن (نقطة واحدة)، الذي فقد الأمل في احتلال المركز الثالث، بينما صعد برشلونة (13 نقطة) إلى الدور التالي في دوري الأبطال.

المجموعة الثالثة

هي المجموعة الأكثر تعقيدا، لأن جميع الفرق بها، يمكنها التحول للمشاركة في “يوروبا ليج”.

ويتصدر نابولي برصيد 9 نقاط، قبل مواجهة ليفربول (6 نقاط).

أمّا باريس سان جيرمان، الذي يحتل المركز الثاني برصيد 8 نقاط، فسيلعب أمام النجم الأحمر الصربي (4 نقاط).

المجموعة الرابعة

بعد تأهل بورتو (13 نقطة) وشالكه (8 نقاط)، إلى ثمن نهائي دوري الأبطال، يبقى الصراع على المركز الثالث في هذه المجموعة، بين جالطة سراي التركي (4 نقاط)، ولوكوموتيف موسكو الروسي (3 نقاط)، على مكان في الدوري الأوروبي.

وسيستضيف جالطة سراي نظيره بورتو، الثلاثاء المقبل، بينما سيلعب لوكوموتيف في ضيافة شالكه.

المجموعة السادسة

تأهل عن هذه المجموعة إلى ثمن النهائي، مانشستر سيتي المتصدر بـ10 نقاط.

ويبقى الصراع على البطاقة الثانية، بين ليون (7 نقاط)، وشاختار دونيتسك (5 نقاط).

والمواجهة المرتقبة بينهما مساء الأربعاء المقبل، ستقول كلمة الفصل، علما بأن هوفنهايم صاحب المركز الرابع، برصيد 3 نقاط، يتمنى خسارة الفريق الأوكراني، بشرط الفوز على السيتي، من أجل ضمان احتلال المركز الثالث.

المجموعة السابعة

يحلم فيكتوريا بلزن التشيكي (4 نقاط)، بخدمة من متصدر المجموعة، ريال مدريد (12 نقطة)، من أجل ضمان التأهل إلى الدوري الأوروبي، عندما يلتقي الفريق الملكي مع سيسكا موسكو (4 نقاط أيضا)، مساء الأربعاء.

وسيلاقي بلزن ضيفه الإيطالي، روما (9 نقاط)، في إطار ذات الجولة، وفي حال فوز الريال، وانتهاء هذه المباراة بالتعادل، سينتقل الفريق التشيكي إلى البطولة الأخرى.

مقالات ذات الصلة

اترك رد