مقتل إسرائيليين وإصابة آخرين بجروح خطيرة في هجوم “رام الله”

0 422

العالم الآن – أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل إسرائيليين اثنين وإصابة آخرَين بجروح خطيرة، في عملية إطلاق النار التي وقعت اليوم شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

وقال أفيخاي أدرعي المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي، في تصريح مكتوب أرسل نسخة منه لوكالة الأناضول، إن العملية التي وقعت في ⁧‫مفرق أساف‬⁩ شرق رام الله، “راح ضحيتها إسرائيليان”، دون أن يوضح إن كانا جنديين أو مستوطنين.

وذكر أدرعي أن قوات الجيش فرضت طوقا أمنيا شاملا على ⁧‫رام الله‬⁩ في أعقاب العملية.

وأضاف: “يتم تنفيذ أعمال فحص شاملة في مداخل المدينة ومخارجها، بالإضافة إلى تعزيز قوات ⁧الجيش ‬⁩في ⁧‫الضفة الغربية‬⁩ بعدة كتائب إضافية”.

وكان شهود عيان قد ذكروا لوكالة الأناضول، أن الجيش الإسرائيلي أغلق حاجز بيت أيل العسكري المقام على مدخل مدينتي رام الله والبيرة، ومنع مرور المركبات الفلسطينية.

وأضاف الشهود أن قوات أخرى من الجيش الإسرائيلي نصبت حواجز عسكرية على طرق “عين سينا” و”بيرزيت” المؤدية إلى مدينة رام الله.

يأتي هذا الحادث بعد ساعات على قتل الجيش الإسرائيلي شابين فلسطينيين في الضفة الغربية، بدعوى تنفيذهما هجومين ضد مستوطنين، وقع الأول الأحد الماضي، والثاني في أكتوبر / تشرين الأول.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه قتل الفلسطيني صالح عمر البرغوثي، بزعم أنه أحد منفذي هجوم على مستوطنة “عوفرا” الأحد الماضي، كما قتل أشرف نعالوة الذي يطارده منذ نحو 9 أسابيع، لتنفيذه هجوما في مستوطنة “بركان”، أسفر عن قتل وجرح مستوطنين.” الأناضول “

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد