هاتريك ميسي يزين “حفلة” تربع برشلونة على صدارة الليجا ….

0 2٬081

العالم الآن – منير حرب – حقق نادي برشلونة فوزًا كاسحًا على حساب ليفانتي بخمسة أهداف نظيفة مساء اليوم الأحد، في إطار مباريات الجولة 16 من الدوري الإسباني “الليجا”.

ليونيل ميسي نجح في تسجيل ثلاثة أهداف “هاتريك” خلال المباراة، بينما أضاف لويس سواريز وجيرارد بيكيه بهدفين بواقع واحد لكلًا منهما.

ورفع برشلونة رصيده إلى النقطة 34 في صدارة ترتيب البطولة بفارق ثلاث نقاط عن إشبيلية الوصيف، بينما ظل ليفانتي في المرتبة الثامنة برصيد 22 نقطة.

ملخص المباراة

بداية الخطورة كانت عن طريق أصحاب الأرض، بعدما حصل بواتينج على الكرة داخل منطقة جزاء برشلونة ليصوبها نحو المرمى، لكن شتيجن تصدى لها على مرتين في الدقيقة الخامسة.

ورد برشلونة عن طريق ميسي بهجمة في الدقيقة العاشرة، بعدما انطلق الأرجنتيني من عمق الملعب قبل أن يصوب كرة من خارج منطقة الجزاء، لتمر بجوار القائم الأيسر للمرمى.

ميسي ظهر مرة أخر في الدقيقة 25 بعدما حصل برشلونة على خطأ خارج منطقة الجزاء، ليصوبها الأرجنتيني بين يدي أويير حارس ليفانتي.

وسجل لويس سواريز هدف برشلونة الأول في الدقيقة 35 بعدما تلاعب ميسي بمدافعي ليفانتي، ليحول كرة عرضية للأوروجوياني الذي صوبها قوية بقدمه في الشباك.

وضاعف ميسي من تقدم برشلونة في الدقيقة 42 بعدما تلقى تمريرة طولية من فيدال، لينطلق منفردًا بالمرمى قبل أن يصوب الكرة بسهولة داخل الشباك.

وبعد بداية الشوط الثاني بدقيقتين فقط، سجل ميسي ثالث أهداف برشلونة بعدما تلقى تمريرة عرضية أرضية من ألبا، ليصوبها مباشرة داخل شباك أويير.

ميسي سجل ثالث أهدافه في اللقاء مع الوصول للدقيقة 60، بعدما تلاعب سواريز بدفاع ليفانتي ليحول عرضية إلى فيدال الذي مهد الكرة للأرجنتيني ليضعها في الشباك بسهولة.

وتعرض كاباكو للطرد في الدقيقة 75 بعد تدخل عنيف على ديمبلي، ليكمل ليفانتي معاناته في المواجهة بعشرة لاعبين فقط.

بيكيه سجل هدف خامس رائع لبرشلونة في الدقيقة 88 بعدما انطلق من الدفاع للهجوم، ليمرر كرة إلى ميسي الذي حولها لسواريز، ثم للمدافع الإسباني الذي راوغ مدافعي ليفانتي ووضعها في الشباك بسهولة.

تشكيل برشلونة: تير شتيجن، بيكيه، فيرمايلين، لينجليه، ألبا، بوسكستس، راكيتيتش، فيدال، ديمبلي، ميسي، سواريز.

مقالات ذات الصلة

اترك رد