تل أبيب تأسف إزاء دعوات لرحيل صلاح عن ليفربول حال انضمام لاعب إسرائيلي

0 514

العالم الآن – أعربت إسرائيل، الأربعاء، عن أسفها إزاء دعوات لرحيل لاعب كرة القدم المصري، محمد صلاح، عن ناديه ليفربول، حال انضمام اللاعب الإسرائيلي، مؤنس دبور، إلى النادي الإنجليزي.

وتحدثت وسائل إعلام بريطانية عن اهتمام ليفربول بضم “دبور”، الذي يلعب لنادي ريد بول سالزبورغ النمساوي.

وقال حساب “إسرائيل تتكلم بالعربية”، التابع للخارجية الإسرائيلية، عبر “فيسبوك”،: “يؤسفنا أن نرى أن هناك أشخاصًا يشجعون رحيل نجم كرة القدم المصري محمد صلاح عن فريق ليفربول، حال انضمام لاعب كرة القدم الإسرائيلي مؤنس دبور”.

واعتبر أن “هذه الأصوات تقحم السياسة بالرياضة، ونحن نأمل في حال انضمام دبور لفريق ليفربول أن نرى تعاونًا جيدًا بين لاعبين متميزين لتحقيق نتائج أفضل للفريق الإنجليزي العريق”.

وتابع: “للعلم يعتبر دبور أحد أبرز اللاعبين في إسرائيل، وهو واحد من اللاعبين العرب المهرة الذين يلعبون في أعرق الأندية الأوروبية، وهو ما أهله للانضمام للمنتخب الإسرائيلي مع غيره من اللاعبين العرب”.

ودعا رواد على منصات التواصل الاجتماعي في دول عربية عديدة، أبرزها مصر، صلاح (26 عامًا) إلى الرحيل عن ليفربول، حال انضمام “دبور” إليه.

ويعرب هؤلاء عن غضبهم إزاء الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني منذ عشرات السنوات، واحتلال إسرائيل لأراضٍ عربية.

وحقق صلاح الموسم الماضي لقب هداف الدوري الإنجليزي، وتم اختياره أفضل لاعب، وقاد فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وخطف قلوب الجماهير، فلقبته بــ”الملك المصري”.

وسجل صلاح، اليوم، هدفًا وصنع آخر، في فوز ليفربول برباعية نظيفة على نيوكاسل، ليعزز صدارة فريقه لجدول المسابقة، ويواصل المنافسة على لقب الهداف.

وترتبط مصر وإسرائيل بمعاهدة سلام منذ عام 1979، لكن ثمة رفض واسع بين المصريين للتطبيع بين البلدين، في ظل استمرار السياسات الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين والعرب عامة. ” الأناضول “

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد