الدوري الإنجليزي … مان ستي يذيق ليفربول طعم الهزيمة الأولى ….

0 1٬726

العالم الآن – منير حرب – فاز مانشستر سيتي على ليفربول بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة الـ21 من الدوري الانجليزي اليوم الخميس على استاد الاتحاد.

حرم مانشستر سيتي منافسه من سلسلة اللا هزيمة التي حققها في بطولة الدوري، وكما فعل الريدز معهم في الموسم الماضي بالبطولة ذاتها.

رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثاني، وبقى ليفربول في الصدارة برصيد 54 نقطة.

الشوط الأول

دخل مانشستر سيتي صاحب الأرض المباراة بقوة هجومية كبيرة وضغط على العناصر الدفاعية لليفربول، وحاول أصحاب الأرض التماسك من أجل امتصاص حماس حامل اللقب في بداية اللقاء.

رد ليفربول في الدقيقة 8 بهجمة مرتدة سريعة وأرسل ألكساندر أرنولد عرضية من الجانب الأيمن استقبلها فيرناندينيو على الركبة وذهبت للحارس ايدرسون.

ضاع على ليفربول فرصة لتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 19 بعدما لعب صلاح بينية رائعة لمانى ارتدت من القائمة ليسددها ستونز في جسد ايدرسون حارس السيتي قبل أن يعود ويبعدها من أمام خط المرمى حيث لم تشير تقنية خط المرمى لتجاوز الكرة.

أهدر سيلفا فرصة خطيرة في الدقيقة 28 بعدما حصل على تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء من رحيم سترلينج، لكنه صوبها ضعيفة ارتدت من قدم فان دايك.

حصل محمد صلاح على خطأ في الدقيقة 31 بعد عرقلة من جانب فينسنت كومباني قائد مانشستر سيتي الذي تلقى بطاقة صفراء.

تقدم أجويرو لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة 40 بعدما استقبل تمريرة أرضية من بيرناردو سيلفا باليمين وتحول تجاه المرمى وسط رقابة غير جيدة من لوفرين وصوب يسارية قوية في الشباك.

الشوط الأول

طالب لاعبو مانشستر سيتي بركلة جزاء لصالح سترلينج في الدقيقة 52 بعدما أسقطه روبيرتسون أرضًا وأمر الحكم باستمرار اللعب.

ارتدت الكرة إلى أرنولد في الدقيقة 56 على حدود منطقة جزاء مانشستر سيتي ليقوم بتسديد كرة مباشرة خرجت إلى ضربة مرمى.

وشارك فابينيو على حساب جيمس ميلنر في الدقيقة 57 في محاولة من جانب يورجن كلوب لانعاش وسط ملعب الفريق.

وبعد سلسلة من التمريرات للاعبي مانشستر سيتي قام دانيلو بتسديد الكرة في الدقيقة 59 من خارج منطقة الجزاء أتت بجوار القائم الأيمن.

تعادل فيرمينو لصالح ليفربول في الدقيقة 65 بعدما استقبل تمريرة رائعة من جانب روبيرتسون برأسية أمام الشباك الخالية.

شارك جوندوجان بدلًا من دافيد سيلفا في الدقيقة 66 من عمر المباراة.

عاد مانشستر سيتي من أجل التقدم لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة 71 بعدما استقبل تمريرة من جانب سترلينج صوبها أرضية ارتطمت في القائم الأيمن وسكنت المرمى.

شارك شاكيري في المباراة بالدقيقة 77 بدلًا من ساديو مانى ليلعب في الخط الأمامي مع محمد صلاح وفيرمينو.

سنحت فرصة التعادل أمام محمد صلاح في الدقيقة 84 بعدما حصل على تمريرة وتفوق على ستونز وسيطر عليها ثم صوب كرة تصدى لها ايدرسون وحولها لضربة ركنية.

شارك دانيل ستوريدج بدلًا من فينالدوم في الدقيقة 86 من جانب ليفربول، وفي المقابل شارك كايلي واكر مع مانشستر سيتي بدلًا من لابورت.

احتسب حكم المباراة 5 دقائق وقت بدل من الضائع في الشوط الثاني، غير أن ليفربول الذي سيطر على تلك الفترة عجز عن تهديد مرمى السيتي ليتعرض لأول هزيمة في الدوري هذا الموسم.

مقالات ذات الصلة

اترك رد