الرزاز يلتقي في غرفة التجارة الأمريكية التنفيذيين ورؤساء الشركات الكبرى الأمريكية

0 497

العالم الآن  ~ بسام العريان – التقى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز والوفد الاقتصادي الاْردني في غرفة التجارة الأمريكية الأربعاء بالمدارء التنفيذيين وممثلي كبرى الشركات الامريكية من بينها ايريكسون وجونسون جونسون وكوكا كولا وايكسون موبيل وبوينغ وغيرها من الشركات المشهورة .
وقال الرزاز ان في الاْردن فرصا كبيرة للإستثمار في مجالات التعليم والاتصالات والطاقة والصحة مؤكدا حرص جلالة الملك عبدالله الثاني الدائم والمستمر لاستقطاب الشركات الامريكية والأجنبية والعربية لإقامة استثمارات لها في الاْردن .
وأضاف رئيس الوزراء ان هناك اتفاقية تجارة حرة بين الولايات المتحدة والأردن تم توقيعها في العام 2000 وساهمت في نمو العلاقات الإقتصادية والتجارية مؤكدا ان الحكومه مستمرة في بناء جسور لخلق شراكات بين القطاع العام والخاص من شأنها ان تشرع في الوصول الى الاسواق الإقليمية والعالميه .
وقال رئيس الوزراء ان مناخ الاستقرار السياسي والأمني في الاْردن ساعد كبرى الشركات الامريكية والعالمية في مجالات الغاز والبترول والفوسفات على رفع مستوى الانتاج مما رفع الميزان التجاري الاْردني من 370 مليون دولار في السابق الى 6ر3 مليار في العام 2018.
ولفت الى ان الاْردن يستقطب شركات الاستثمار العربية والعالمية وأن هناك شركات امريكية في الاْردن منذ عقود ازدهرت وتطورت في مجالات الطب والتعليم والسياحة وأن عدد هذة الشركات في تزايد مستمر .
ودعا رئيس الوزراء الشركات الامريكية الى المشاركة بمؤتمر لندن الذي سيعقد في نهاية الشهر القادم والذي ستلتقي فيه الشركات العالمية والأمريكية للإطلاع على الفرص الاستثمارية في الاْردن .
وتحدث رئيس غرفة التجارة الامريكية عن الفرص الاستثمارية في الاْردن وموقع الاْردن الأستراتيجي والتجاري ودعا الشركات الامريكية الى التوجه الى الاْردن كسوق تجاري واستثماري شامل ومتطور .
كما قدم المهندس محمد البطاينة رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الامريكية في الاْردن شرحا وافيا عن الفرص الاستثمارية في الاْردن في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية كما تحدث عن التسهيلات الحكومية المقدمة للشركات الأجنبية وللمستثمرين في الأردن .

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد