خاص للعالم الآن .. حوار أسماء العلاونة خبيرة البشرة والوصفات الطبيعية

0 721

العالم الآن – حوار آلاء خالد – أخصائية في العناية بالبشرة والوصفات الطبيعية ،خريجة الأكاديمية البريطانية للعناية بالبشرة ،صاحبة مؤسسة أسماء علاونة لمستحضرات التجميل Beauty and cutie.

من هي أسماء ؟
أنا أسماء محمد العلاونة،أبلغ من العمر 37 عامًا ،متزوجة أقيم في إربد، أتممت بعد نجاحي في الثانوية العامة الفرع الأدبي إدارة اعمال في كلية غرناطة.

تخرجتِ من كلية غرناطة بتخصص إدارة اعمال والآن تصنعين مستحضرات للعناية بالبشرة كيف ذلك؟
الفكرة أنني تخرجت ولايوجد وظائف ولم أشأ الجلوس هكذا في البيت رغم أنه فيما بعد كان كل عملي بالمنزل ،فأخذت دورة في صناعة الصابون الطبيعي؛ لأنني بطبيعتي أحب كل ماهو صنع طبيعي للبشرة فكنت دوما اقرأ عن المواد الطبيعية والخلاصات الطبيعية والزبد زبدة الشيا و زبدة الكاكاو والزيوت الطبيعية.

كيف نمّيتي حبك للمواد الطبيعية وتصنيع ماهو طبيعي؟
الصابون مليء في الأسواق،فأحببت تمييز الصابون عندي بإضافة زبدة الشيا حيث أنها كانت في بداية قدومها للأسواق،قمت بعمل صفحة على الفيس بوك أعرض الصابون بأشكال عدة جميلة فكل ما كنت أعرضه يُباع ،ومنهم من قام بطلب الزبدة الخام مني هنا جاء ببالي أن أستورد الزبدة من بلدها غانا حيث أنها بالاسواق عندنا سعرها غالٍ جدا.
واستوردت زبدة الشيا و زبدة لكاكاو والصابون الإفريقي الخام وبيعت معي بالكامل.

بدأتِ بصناعة الصابون كيف تطور عملك ليشمل الكريمات والزيوت إلخ…؟
بدأ الناس بالطلب مني كريمات و زيوت للشعر ومنتجات للجسم هنا شعرت أنه يجب علي بمشروعي ان يصبح متكامل بكل المنتجات فأخذت دورة صناعة مستحضرات التجميل عن طريق أكاديمية علمية خارج البلد واتممتها وحصلت على شهادة في صناعة كل مستحضرات التجميل الخاصة للبشرة والجسم وتراكيب عدة زيوت للشعر ومقشرات …إلخ(سنتطرق لها في مقال آخر)

ما هي المستحضرات التي قمتي بتصنيعها حتى الآن؟
كل ما قمت بتصنيعه كان من دراستي وعلمي للوجه والجسم واليدين والشعر من كريمات وصابون وفاونديشن ومزيل التعرق والزيوت الطبيعية، مستحضراتي مرخصة من الغذاء والدواء وأصبح لمنتجاتي اسم علامة تجارية Beauty and cutie

أين تشاهد أسماء نفسها في المستقبل ؟
عملي قمت بتغطيته في الأردن وفلسطين حتى غزة،أتمنى أن أجد وكلاء حصريين في بقية الدول العربية لماركتي Beauty and cutie
وبقية دول العالم بإذن الله.

نتمنى كل التوفيق لك أسماء و الأمنيات الطيبة في مسيرتك والوصول للعالمية في تصنيع مستحضرات التجميل الطبيعية.

مقالات ذات الصلة

اترك رد