معلومات عن فيلم ” cast away “ الرائع

0 1٬087

العالم الآن – ▪توم هانكس عمل على زيادة وزنه أكثر من 23 كيلو لتنفيذ النصف الأول من فيلم Cast Away وبعدما انتهى من تصويره، أخذ إجازة لمدة سنة كاملة ليفقد الوزن مرة أخرى ويطول شعره وذقنه للعب النصف الثاني من الفيلم، وخلال مدة الإجازة طاقم الفيلم صور فيلم آخر اسمه What Lies Beneath نجح نجاحاً ساحقاً وحصد حوالي 300 مليون دولار.

▪المؤلف نفسه عزل نفسه على جزيرة بمفرده تمامًا لمدة أسبوع لأغراض بحثية ومعرفة الآثار والتغيرات ليس فقط الجسدية بل الأهم السيكولوجية والروحية التي ستطرؤ على بطل روايته.
توم هانكس أيضـًا كاد أن يموت خلال تصوير الفيلم لما جرح جرح بسيط نسبيًا ولكن الجرح تلوث بكتيريًا كاد ان يعمل له تسمم قاتل في الدم ولكن الدكتور انتبه في اللحظات الأخيرة واحتوى الأمر.

▪الملحوظة الشيقة جدًا هي أن الفيلم لا يحتوي على أي موسيقى في الخلفية، كل التأثر الذي تأثرت به كان بسبب الآداء المذهل فقط لا غير بدون أي عوامل أخرى خارجية .

▪وفي الحقيقة غياب الموسيقى كان مقصود ويعمل لصالح الفيلم لأنه يعزز الإحساس بالعزلة والتيه والبؤس والذعر والفراغ الوجداني .

فيلم cast away #توم_هانكس
.
سقطت طائرته في حادثة … وانعزل على جزيرة نائية لسنوات وحيداً … قاوم ليظل حياً … ورسم على كرة وجهاً… وسمّاه واتخذه صديقا… حارب كي لا يستسلم متخيلاً أنه علي الضفة الأخرى من العالم هناك من ينتظره .. زوجته التي يحبها وحياته السابقة ..
هذا التخيل كان حافزاً قوياً ليبني قارب ويسبح في المحيط ويعود لأرضه وينجو بنفسه ويرجع من الموت … لكن ماذا وجد؟
أصدقاءه اعتقدوا أنه مات .. وزوجتة بكت عليه كثيراً ثم تناست ثم نست وأحبت من جديد وتزوجت غيره…
وهو الذي كان يملك صورتها فقط في عزلته يسامرها يومياً يحارب لأجلها.. فلمّا عاد لم يجد ما توقع .. لم يكن هناك من يبحث عنه .. تخيلوا موته وأقاموا عزائه واستمرت الحياة…
#أذن فالحياة تستمر …ومن تركنا ورحل سوف يأتي يوم ونكون مجرد ذكرى بالنسبة اليه
#تذكرنا به كلمة..صورة…موقف…مكان
لكن نبقى نحن نحارب لنقف ولان هناك مايستحق الحياة ومن يستحق ان نعيش لاجله
هذا التفكير هو ما يعطينا سبباً لنقاوم … وهذا هو المغزى …
هذا هو لب الأمر يا صديقي …
إفعل كل شيء لنفسك

قبل أن تستسلم ,فكر.. لماذا تماسكت اذن كل هذه المدة ؟
cast away

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد