أبوغزاله يستقبل السفير الفرنسي في عمان ويبحثان مشاريع مشتركة

0 158

العالم الآن – استقبل سعادة الدكتور طلال أبوغزاله سعادة السفير الفرنسي في عمان السيد دافيد بيرتولوتي وتم بحث البرامج والمشاريع المشتركة في المنطقة.

واستعرض الدكتور أبوغزاله ملخصا عن آخر التطورات في إنشاء منظمة “لافيرتيكال“، وهي منظمة ستعمل على تعزيز تكامل محور أوروبا-البحر المتوسط-افريقيا، وهي مبنية على التعاون الاقتصادي والثقافي والتعليمي المشترك بين المناطق الثلاث، وتعتبر جزءا من البرنامج الذي ينفذه مجلس إدارة معهد الاستبصار الاقتصادي لعالم البحر الأبيض المتوسط(​​(IPEMED.

ويتم العمل حاليا على إنشاء هذه المنظمة في بروكسلوموقعها الرئيسي في باريس برعاية الاتحاد الأوروبي، والدكتور أبوغزاله هو الرئيس المؤسس لها.

ولفرنسا مكانة متميزة لدى أبوغزاله منذ ما يزيد على أربعة عقود، حيث أطلقت أوبرا باريس اسم طلال أبوغزاله على أحد الأعمدة الرئيسية على مدخل مبنى أوبرا غارنييه في باريس بما يسمى مدخل “الأمبراطور”، تقديرا لدعم أبوغزاله للموسيقى العالمية، كما أنه عضو في مجلس إدارة أوبرا باريس.

وأعرب أبوغزاله لسعادة السفير عن فخره بحصوله على وسام جوقة الشرف الفرنسي برتبة فارس من سعادة السيد روبيرت ميتران، بالنيابة عن رئيس فرنسا فرنسوا ميتران، في قصر الأليزيه، وأيضا مشاركته الفعالة في المناسبات العديدة التي تنظمها السفارة الفرنسية في الأردن برعاية السفير بيرتولوتي.

وأشاد بالدعم الذي تقدمه فرنسا للأردن اقتصاديا وثقافيا والذي ساهم في دعم عدة قطاعات لمواجهة التحديات.

ويعد الدكتور أبوغزاله من المناصرين والداعمين للقطاع التعليمي، ويفتخر بعمله بمؤسسات فرنسية عديدة وخاصة عضويته في اللجنة التوجيهية الاستشارية في المعهد الفرنسي.

وأشار بأن مجموعة طلال أبوغزاله في المراحل النهائية لإنشاء مكتبها التمثيلي في باريس لتقديم خدماتها المتنوعة إضافة إلى مكاتبها التي تزيد على 110 مكاتب حول العالم.

مقالات ذات الصلة

اترك رد