وصول مساعدات أممية لمخيم الركبان بسوريا

0 87

العالم الآن – قالت الأمم المتحدة يوم الأربعاء إن أكبر قافلة مساعدات إنسانية للمنظمة الدولية منذ بدء الصراع السوري وصلت إلى مخيم الركبان حيث تقطعت السبل بآلاف النازحين في منطقة صحراوية قريبة من الحدود مع الأردن.

وأضافت الأمم المتحدة أن القافلة التي تضم أكثر من 100 شاحنة نقلت إلى المخيم مواد غذائية وإمدادات تتعلق بالصحة العامة ومساعدات طبية.

وقالت فدوى عبد ربه بارود المتحدثة باسم الأمم المتحدة ومقرها دمشق ”الظروف في مخيم الركبان تزداد سوءا. الغالبية العظمى من الناس في المكان من النساء والأطفال الذين يعيشون في ظروف صعبة منذ أكثر من عامين“.ويشارك الصليب الأحمر العربي السوري في القافلة التي ستشمل حملة تطعيمات عاجلة لنحو عشرة آلاف طفل ضد الحصبة وشلل الأطفال وغيرهما من الأمراض.

ويعيش في مخيم الركبان ما يتراوح بين 40 ألفا و50 ألف نازح وصلتهم قافلة المساعدات السابقة من الأمم المتحدة في شهر نوفمبر تشرين الثاني. ويقع المخيم قرب قاعدة التنف العسكرية الأمريكية في الصحراء قرب ملتقى الحدود بين سوريا والعراق والأردن.

وعلى مدى الأعوام الثلاثة الماضية لاذ بهذا المخيم عشرات الآلاف الذين فروا من مناطق يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية كانت تعرضت لضربات جوية روسية وأخرى من التحالف بقيادة الولايات المتحدة.
” رويترز “

مقالات ذات الصلة

اترك رد