الحموري يثمن الإهتمام الملكي والحكومي بالسياحة العلاجية والإستشفائية بالأردن

0 335

العالم الآن – عمان – بسام العريان

رحب رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري بالنتائج والمخرجات التي خرجت بها فعالية منتدى الاستراتيجيات الأردني التي عقدت تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز في عمان تحت عنوان «الشراكة بين القطاع العام والخاص» وذلك يوم السبت الموافق 9 شباط فبراير الجاري وبخاصة ما يتعلق منها بالسياحة العلاجية.
وثمن الدكتور الحموري اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني وتوجيهاته للحكومة بدعم قطاع السياحة العلاجية كونها من أكثر القطاعات نمواً واستثماراً ولمساهمتها الكبيرة في دعم الاقتصاد الوطني والدخل القومي. وقال أن رعاية رئيس الوزراء للفعالية ومشاركته مع عدد من الوزراء في جلسة الحوار التي عقدت ضمن الفعالية وتناولت السياحة الصحية كانتا مؤشراً قوياً على توجه الحكومة بشكل أكبر نحو دعم وتعزيز السياحة العلاجية وإزالة المعوقات التي تعترضها.
ورحب الدكتور الحموري بقرار الحكومة تشكيل مجلس أمناء يضم ممثلين عن مختلف الجهات المعنية بالسياحة العلاجية للإشراف على وحدة ستعمل تحت مظلة هيئة تنشيط السياحة بهدف الترويج للسياحة العلاجية والاستشفائية في المملكة ودعم مقدراتها وبما يساهم في الحفاظ على الأردن كقبلة لهذه السياحة في ظل المنافسة القوية التي تشهدها المنطقة في هذا المجال، ووصف هذا القرار بأنه خطوة في الاتجاه الصحيح. كما رحب الدكتور الحموري بتأكيد الحكومة على الدور الأساسي للقطاع الصحي الخاص وبخاصة المستشفيات الخاصة في وضع المملكة على خارطة الدول المتصدرة في مجال السياحة العلاجية في العالم. وقال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة أن عقد المنتدى وما تمخض عنه من نتائج يعتبر استجابة لما طالبت به الجمعية على مدى سنوات بضرورة عمل جميع الجهات المعنية بما فيها الحكومية والخاصة يداً بيد من أجل الحفاظ على منجزات السياحة العلاجية في المملكة وإعادة بوصلتها إلى الاتجاه الصحيح والحد من تراجع هذه السياحة ومعالجة الأسباب التي أدت إلى فقدان أعداد كبيرة من المرضى الوافدين لصالح دول منافسة اخرى مثل تركيا والهند، خاصة وأن كافة العوامل بما فيها البنية التحتية والكوادر البشرية المميزة متوفرة في الأردن الذي كان له قصب السبق في مجال السياحة العلاجية في المنطقة. وأكد على ضرورة معالجة كافة التحديات التي تواجه القطاع الصحي الخاص ليتمكن من زيادة أعداد المرضى الوافدين وإيرادات المملكة من العملات الصعبة.
وأشار الدكتور الحموري إلى أن إقرار قانون المسؤولية الطبية سيساهم في استقطاب المزيد من المرضى. وأكد على أهمية دور الإعلام في الترويج الإيجابي للسياحة ا

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد