بحضور سمو الأمير علي بن الحسين إقامة حفل تأبين الشيخ سلطان العدوان …

0 563

العالم الآن – منير حرب – كرمت الأسرة الرياضة، روح الفقيد الشيخ سلطان ماجد العدوان، الرئيس السابق للفيصلي الأردني، خلال حفل التأبين الذي أقيم مساء اليوم السبت، بقصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب.

حضر الحفل، الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، وعدد كبير من رجال الدولة والنواب.

وبدأ الحفل بقراءة آيات من القرأن الكريم، والوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على روح الفقيد، ثم عرض فيديو رثاء لروح الفقيد، تضمن محطات من حياة الشيخ سلطان العدوان.

وألقى الدكتور عبد الرؤوف الروابدة، رئيس الورزاء الأسبق، كلمة في مستهل الحفل، أشاد فيها بمناقب الفقيد ودوره الوطني.

وقال الروابدة “سلام على سلطان وهو يغادر الفانية ليترك لبكر ولأسرته والعشيرة عريق الإرث وطيب السمعة وحق لهم بذلك الفخر”.

كما ألقى طاهر المصري، رئيس الوزراء الأسبق، كلمة أكد فيها المواقف الوطنية الثابتة للراحل سلطان العدوان، ودوره البارز في العمل الوطني والعشائري كأحد رجال الأردن في السياسة والرياضة.

وقال محمد داودية، وزير الشباب الأسبق في كلمته “أترحم على سليل الشيوخ والسيوف، سلطان ماجد العدوان الزعيم الوطني وصاحب أكبر قصص النجاح الأردنية”.ونيابة عن الأندية، تحدث رئيس نادي الرمثا السابق، عبد الحليم سمارة، بقوله “هذا الجمع يؤبن عزيز.. جاء يذكر ما قدمه في عشيرته وعمله الاجتماعي والرياضي، شخصية رياضية بارزة ومميزة”.

وأكد العميد متقاعد الشيخ عطا الشهوان، أن اسم سلطان العدوان سيبقى ساطعًا، لما حملته شخصية هذا الفارس الأردني من رجولة وشهامة وإيمان.

وتذكر محمد جميل عبد القادر، رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، ورئيس لجنة التأبين، قيادة الشيخ سلطان العدوان للكرة الأردنية باقتدار، وحرصه على الوقوف إلى جانب الأندية والإعلام الرياضي.

وألقت السيدة ريم، ابنة الفقيد، كلمة تحدثت فيها عن مناقب العدوان، وعشقه للوطن وفلسطين، متذكرة صفاته الأبوية والعائلية الحميدة، وكيف كان يمد لهم يد العون. 

ووجه نجل الفقيد، بكر سلطان العدوان، الشكر إلى الملك وولي العهد الأمين والأمراء، عندما وقفوا وقفة الهاشميين الأخيار.

وأضاف بكر، في كلمته التي ألقاها بصفته رئيسًا للفيصلي “سلطان العدوان كان يحمل هم الأندية كلها ويدافع عنها بقوة”.

مقالات ذات الصلة

اترك رد