الأردن يهزم نيوزيلندا ويتأهل لمونديال السلة للمرة الثانية …

0 2٬464

العالم الآن – منير حرب – حقق منتخب الأردن، فوزاً مستحقاً على ضيفه النيوزيلندي بنتيجة (86-80)، اليوم الأحد، في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم لكرة السلة الصين 2019.

وعاشت الجماهير الأردنية التي احتشت في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، قمة الفرح بعد ضمان منتخب بلادها التأهل رسميًا إلى المونديال، في إنجاز يتكرر للمرة الثانية، حيث سبق للأردن التأهل لمونديال تركيا 2010.

وتأهل الأردن للمونديال بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة، فيما رفع منتخب نيوزيلندا رصيده إلى 22 نقطة.

وتعامل منتخب الأردن مع المواجهة بجدية نظراً لأهميتها فالفوز وحده يكفل له التأهل دون النظر لنتائج الآخرين، وتناقل الكرات بسلاسة معولاً على عابدين وزيد عباس وموسى العوضي وشاهر ودار تاكو.

وظهر الحماس على لاعبي الأردن بفصل المؤازرة الجماهيرية الكبيرة والتركيز الذهني العالي للاعبيه في تسجيل النقاط، لينهي الشوط الأول متقدماً بفارق نصف سلة (36-35).

وفي الفترة الثالثة شكل الدويري، إضافة مهمة وهو يقنص النقاط تحت السلة بمساندة زيد عباس والعوضي، ليحسمها بتقدمه (60-56).

وواصل منتخب الأردن أفضليته في الربع الأخير وسط هتافات جماهيرية محفزة، ليوسع الفارق إلى 7 نقاط، بنتيجة (70-63″) قبل أن يقلص نيوزيلندا الفارق إلى نقطة (70-69).

وعاد منتخب الأردن ليفرض السيطرة مجددًا حيث تجلى اللاعبون بعطائهم وعاد العوضي لهوايته المفضلة بالتسجيل، ليعود إلى توسيع الفارق (78-72)، وينهي المباراة متقدماً بعد ذلك بنتيجة (86-80).

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد