السفارة السعودية في الأردن تدشن مشروع التأشيرة الإلكترونية للحج والعمرة بدلاً من اللواصق

0 63

العالم الآن – بسام العريان – انطلاقا من توجيهات قيادة المملكة الكريمة وفقاً لرؤية ٢٠٣٠ دشنت سفارة المملكة لدى الاردن اليوم، مشروع التأشيرة الإلكترونية بديلاً عن اللاصق للقادميين من الاردن.
واجتمعت في مقر السفارة في عمان يوم أمس ، لجنة مختصة مكونة من عدة قطاعات في المملكة ، لتعلن بدء تشغيل مشروع استبدال اللاصق بالتأشيرة اللاكترونية. وذلك لخدمة ضيوف الرحمن وتسهيلاً لزوار المشاعر المقدسة.

واستمع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن، سمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي، الى شرح مفصل تطبيقي من اللجنة، عن الية الاجراءات المتبعة للاستعلام الالي عبر موقع انترنت مخصص لذلك، بهدف التاكد من حصول الحاج او المعتمر على التاشيرة الالكترونية ، وذلك في اطار حرص حكومة المملكة العربية السعودية على تسهيل اجراءات الحصول على تاشيرة الحج والعمرة.

وشكر سموه خلال استقباله في مكتبه، اعضاء اللجنة الذين اوضحوا الالية الجديدة ، والتي سبق وان دشنت في عدد من الدول، وبصدد استكمالها في دول اخرى بعد انتهاء الترتيبات اللازمه لها .

واشاد سموه بالاجراءات الجديدة التي تيسر وتختصر عملية التأشير ، وما تقوم به الجهات ذات العلاقة في المملكة من عمل جاد ومتواصل في خدمة الحاج والمعتمر والزائر ، ليترجم الخطط الطموحة التي تتوافق مع رؤية المملكة 2030 ، لتوكد ان خدمة الحاج والمعتمر واجب يفخر به أبناء المملكة في خدمة أشقائهم في جميع دول العالم ، وشرف تعتز به المملكة حكوما وشعبا. كما كان في استقبال أعضاء اللجنة المشاركة كل من نائب رئيس البعثة الأستاذ محمد العتيق ورئيس القسم القنصلي بالسفارة الدكتور فهاد الرشيدي.

مقالات ذات الصلة

اترك رد