إقتحام المسجد الأقصى من قبل وزير الزراعة الإسرائيلي

0 293

العالم الآن – اقتحم وزير الزراعة الاسرائيلي، أوري أرئيل المسجد الأقصى، صباح اليوم الثلاثاء، برفقة عدد من المستوطنين الاسرائيليين.

وقال فراس الدبس، مسؤول قسم الاعلام في دائرة الأوقاف الاسلامية في مدينة القدس، في تصريح مقتضب أرسل نسخة منه لوكالة الأناضول إن “وزير الزراعة الاسرائيلي أوري أرئيل اقتحم المسجد الأقصى، برفقة مجموعة من المتطرفين”.

وقد رافق عدد كبير من عناصر الشرطة الاسرائيلية الوزير الاسرائيلي أثناء اقتحامه للمسجد.

وأظهر شريط فيديو، وزعته دائرة الأوقاف الاسلامية، الوزير الاسرائيلي وهو يلتقط الصور لمصلى باب الرحمة، في الناحية الشرقية للمسجد الأقصى.

وكانت الشرطة الاسرائيلية قد سمحت لأعضاء الكنيست، والمسؤولين الإسرائيليين باقتحام المسجد مرة كل شهر.

واعتاد أرئيل اقتحام المسجد مرة شهريا، لكنه اقتحمه مرتين خلال الشهر الجاري، كانت الأولى في الخامس منه.

وكان قادة في اليمين الاسرائيلي، قد دعوا الحكومة الاسرائيلية إلى إغلاق مصلى باب الرحمة الذي فتحته دائرة الأوقاف الاسلامية يوم الجمعة الماضي، بعد إغلاق اسرائيلي استمر منذ العام 2003.

وقالت هيئة البث الاسرائيلية، مساء أمس، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أوعز بإعادة إغلاق مصلى باب الرحمة، إلا أن الشرطة الاسرائيلية لم تنفذ القرار.

ونقلت وسائل إعلام اسرائيلية، عن جهات أمنية، خشيتها من أن يؤدي أي توتر في المسجد الأقصى، إلى تفجير الأوضاع في مدينة القدس.

وكانت الشرطة الاسرائيلية قد سمحت في العام 2003 للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى من خلال باب المغاربة، إحدى البوابات في الجدار الغربي للمسجد الأقصى.

ومنذ ذلك الحين، طالبت دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس مرارا بوقف الاقتحامات، ولكن الحكومة الاسرائيلية لم تستجب لمطالبها.
” الأناضول”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد