الوداد يقهر وجدة ويبتعد بصدارة الدوري المغربي … وضربة موجعة للرجاء ….

0 805

العالم الان – منير حرب – واصل الوداد البيضاوي نتائجه الرائعة بعدما عاد بانتصار مهم من ملعب مولودية وجدة بنتيجة 3 ـ 2، ضمن الجولة الـ 20 للدوري المغربي وهو الفوز السادس تواليا للفريق، والثالث على التوالي خارج ملعبه.

وعزز الوداد موقعه في الصدارة برصيد 45 نقطة، بفارق 17 نقطة عن الرجاء الثاني، الذي لعب 3 مباريات أقل، وظل وجدة سابعا بـ 27 نقطة.
من جهة اخرى عاقبت لجنة الانضباط بالاتحاد المغربي لكرة القدم، اليوم الخميس، نادي الرجاء البيضاوي بخوض 4 مباريات دون جمهور، وفرض غرامة مالية، عقب أحداث الشغب التي صاحبت مباراة الفريق أمام الجيش الملكي.

وفرضت لجنة الانضباط على الفريق البيضاوي، إصلاح تلفيات ملعب مولاي عبد الله، الذي احتضن كلاسيكو الجولة الـ19، أمس الأربعاء، وخسرها الرجاء بهدفين مقابل هدف، في الوقت القاتل أمام عشرة من لاعبي الجيش، ليشتعل الصراع على المركز الثاني في دوري المحترفين المغربي.

وقالت اللجنة، في بيان رسمي، إنها عاقبت الرجاء بغرامة قدرها 11 ألف دولار، مع إلزامه بتعويض الخسائر التي سجلت بعد تقييمها من طرف إدارة الملعب، لإشعال جماهيره الألعاب النارية، وإلقائها داخل الملعب، مع اقتلاع الكراسي ورميها في وجه الأجهزة الأمنية، وذلك بناءً على المادة 105 من قانون العقوبات.

ونال الرجاء غرامة إضافية قدرها 4000 درهم، بسبب حصول لاعبيه على أربعة إنذارات، لتزيد متاعب الفريق في المسابقة المحلية.

وعاقبت لجنة الانضباط الجيش الملكي، بخوض مباراتين دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 110 ألف درهم، لإشعال جماهيره الألعاب النارية، وإلقائها داخل الملعب أكثر من مرة، ورفع لافتات مسيئة.

وقالت مصادر أمنية، إن الشرطة اعتقلت 25 من مشجعي الرجاء، بعد اتهامهم برمي كراسي وعصي وحجارة على رجال الأمن، الذين أصيب بينهم قرابة 13 فرداً.

وبقى الرجاء في المركز الثاني برصيد 28 نقطة، لكن الجيش الملكي قلص الفارق معه إلى نقطة واحدة، وصعد للمركز الثالث، فيما يتصدر الوداد البيضاوي الدوري برصيد 45 نقطة.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد