ليفربول يعتلي قلعة بافاريا ويرافق برشلونة الى ربع نهائي دوري الأبطال …

0 1٬123

العالم الآن – منير حرب -تأهل ليفربول إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بالتفوق على بايرن ميونيخ في قلعته البافارية “أليانز أرينا” بنتيجة (3-1) ليعوض تعادله السلبي في الذهاب على ملعب أنفيلد.

ماني افتتح أهداف ليفربول، ثم تعادل ليفاندوفيسكي، قبل أن يتقدم فان دايك من جديد، ويصنع صلاح الهدف الثالث لماني، ليكتمل تفوق الضيف الإنجليزي الثقيل في ميونيخ.

وأصبح ليفربول هو الفريق الإنجليزي الرابع في دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا، بينما فقدت ألمانيا كل أنديتها في دور الستة عشر لتصبح بلا ممثل في ربع النهائي.

صلاح كان قد صرح في مؤتمر صحفي منذ أيام بأن دوري أبطال أوروبا هو حلمه الأكبر، لكنه لا يمانع التضحية بهذا الحلم من أجل الفوز بالبريميرليج الذي يعد الحلم الأكبر في ليفربول.

ملخص المباراة

ضغط فريق بايرن ميونيخ بقوة في الدقائق الأولى بحثاً عن هدف مبكر، ونجح في تحجيم ليفربول وإجباره على التراجع لوسط ملعبه، وكاد ألكانتارا أن يفتتح التسجيل لأصحاب الأرض بتسديدة قوية بيمناه علت العارضة بقليل في الدقيقة التاسعة.

وطالب فريق بايرن ميونيخ وجماهيره بركلة جزاء في الدقيقة العاشرة بعد سقوط ليفاندوفيسكي داخل منطقة جزاء الضيف الإنجليزي بعد احتكاك مع فان دايك لكن الكرة مرت بسلام على ليفربول.

ليفربول بدأ يتنفس في ملعب المباراة بعد مرور الربع ساعة الأولى، وبادل بايرن الاستحواذ، وشهدت الدقيقة 25 فرصته الأولى بعد تمريرة رائعة من صلاح إلى فيرمينو الذي سدد قذيفة مرت إلى جوار القائم الأيسر بقليل.

واستغل ساديو ماني خطأ الحارس مانويل نوير في الدقيقة 26 بعد خروج غير موفق من مرماه ليرواغ ويسدد الكرة بيسراه إلى الشباك ويحتفل الفريق الإنجليزي بأول الأهداف.

وتعادل بايرن ميونيخ في الدقيقة 39 بعرضية خطيرة من جنابري حولها المدافع ماتيب عن طريق الخطأ في مرمى أليسون لتشتعل المباراة، ويصبح الفريق البافاري بحاجة لهدف أخر من أجل التأهل.

وكاد ليفاندوفيسكي أن يسجل في الدقيقة 45 بعد انفراد تام، ومراوغة ناجحة للحارس أليسون لكن الكرة ذهبت بعيداً لتخرج عن سيطرته إلى ضربة مرمى، لكن الإعادة التليفزيونية أكدت تسلل مهاجم بايرن.

وانطلق ماني في وسط ملعب بايرن ميونيخ في الدقيقة 50 لكن الدفاع تدخل لتصل الكرة إلى صلاح الذي تقدم وأطلق قذيفة بيسراه أبعدها نوير وكاد ميلنر أن يتابعها في الشباك لكنه لم يلحق بها.

وفي الدقيقة 69 أرسل ميلنر عرضية من ضربة ركنية ليرتقي الهولندي فان دايك فوق الجميع ويسجل برأسية قاتلة إلى شباك مانويل نوير ليعلن عن تقدم ليفربول مجدداً.

وكان صلاح قريباً من التسجيل في الدقيقة 75 بعد كرة وصلته داخل منطقة الجزاء ليسيطر عليها ويراوغ بنجاح لكن قبل أن يضع الكرة باتجاه مرمى نوير تدخل الدفاع بإبعاد الكرة ثم تابعها الحارس بقدمه لينجو أصحاب الأرض من هدف ثالث.

وتوهج صلاح في الدقيقة 84 بإرسال كرة عرضية رائعة بيسراه حولها ماني بسهولة إلى شباك نوير الذي وقف ليكتفي بمشاهدة شباكه تُمنى بالهدف الثالث الذي أكد خروج فريقه من ثمن النهائي.

ولم ينجح بايرن ميونيخ في تقليص الفارق رغم محاولاته النادرة في اللحظات الأخيرة، ليتأهل ليفربول بفوز تاريخي إلى دور الثمانية، وتستمر مغامرته نحو اللقب المفقود.

و تأهل برشلونة الإسباني إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، وذلك عقب فوزه الكبير على ضيفه أولمبيك ليون الفرنسي 5/ 1 ، في المباراة التي جمعت بينهما في إياب دور الستة عشر للبطولة.

وتقدم برشلونة عن طريق ليونيل ميسي من ركلة جزاء في الدقيقة 15 ، قبل أن يضيف البرازيلي كوتينيو الهدف الثاني في الدقيقة 30.

لكن ليون قلص الفارق عن طريق توسارت في الدقيقة 58، ثم عاد ميسي ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة 78، وتكفل المدافع جيرارد بيكيه بالهدف الرابع في الدقيقة 80، قبل أن يختتم عثمان ديمبلي مهرجان الأهداف في الدقيقة 86.

ولم يتمكن حارس ليون لوبيز من إكمال المباراة بعدما اصطدم به لويس سواريز، ليغادر أرض الملعب في الدقيقة 34 ويحل محله الحارس البديل ماثيو جورجلين.

وفاز برشلونة 5 / 1 بمجموع المباراتين، بعد أن انتهت مباراة الذهاب في مدينة ليون الفرنسية بالتعادل السلبي.

وتقام قرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا بعد غد الجمعة.

مقالات ذات الصلة

اترك رد