إسرائيل تتهم حماس بإطلاق صواريخ على تل أبيب

0 21

العالم الآن – اتهم الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بالمسؤولية عن إطلاق صاروخين من قطاع غزة باتجاه منطقة “غوش دان”؛ وهي الكتلة التي تشمل مدينة تل أبيب، رغم نفي الحركة لذلك.

وقال أفيخاي أدرعي، الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، عبر صفحته في موقع فيس بوك:” حماس‬⁩ نفذت عملية إطلاق الصواريخ من قطاع ⁧‫غزة‬⁩ باتجاه منطقة ⁧‫تل أبيب‬⁩ الكبرى مساء أمس”، دون مزيد من الإيضاحات.

ولم يصدر رد فوري من حماس على الاتهام الإسرائيلي، لكن الحركة كانت قد نفت أمس الخميس مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخين.

وقالت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة “حماس”، في تصريح صحفي، وصل وكالة الأناضول:” نؤكد عدم مسؤوليتنا عن الصواريخ التي أطلقت الليلة باتجاه العدو، خاصة وأنها أطلقت في الوقت الذي كان يعقد فيه اجتماع بين قيادة حركة حماس والوفد الأمني المصري، حول التفاهمات الخاصة بقطاع غزة”.

أما حركة الجهاد الإسلامي، قد نفت أيضا، مساء اليوم، مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخين، وقال داود شهاب، القيادي في الحركة، في تصريح وصل وكالة الأناضول، إن حركته وجناحها العسكري، “سرايا القدس”، لم تطلق أية صواريخ.

وفي ذات السياق، قالت وزارة الداخلية بقطاع غزة، إن إطلاق الصاروخين، من قطاع غزة، عمل “خارج عن الإجماع الوطني والفصائلي”.

وأضافت الوزارة التي تديرها حركة حماس، في تصريح مقتضب، وصل وكالة الأناضول، إنها “تتابع الأمر، وستتخذ إجراءاتها بحق المُخالفين”، دون مزيد من التوضيح.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن مساء الخميس أنه “رصد عمليتي إطلاق صواريخ من منطقة قطاع غزة باتجاه إسرائيل”، دون وقوع إصابات. ‏⁧‫

وردا على إطلاق الصاروخين، شن الجيش الإسرائيلي غارات فجر الجمعة على عدة مواقع تتبع لحركة حماس، في مناطق متفرقة من القطاع، دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات.

” الأناضول “

مقالات ذات الصلة

اترك رد