الزمالك بيفرض التعادل على حسين داي ويتأهل لربع نهائي الكونفيدرالية …

0 1٬198

العالم الآن – منير حرب – تأهل الزمالك إلى ربع نهائي الكونفيدرالية الإفريقية، بعد التعادل بدون أهداف مع نصر حسين داي ضمن الجولة السادسة من دور المجموعات خلال المباراة التي أقيمت اليوم السبت على استاد 5 جويلية.

واحتل الزمالك صدارة المجموعة الرابعة بتسع نقاط متفوقًا بالمواجهات المباشرة على جور ماهيا الكيني الذي رافقه لربع النهائي.

الشوط الأول

سنحت فرصة التقدم لصاح نصر حسين داي بشكل مبكر وفي الدقيقة الثانية من عمر اللقاء بعدما حصل نوفل خصيف على الكرة داخل منطقة الجزاء وصوب كرة أتت بجوار القائم البعيد.

وقام الكاميروني لاندري نتانكيو بأول تسديد على جنش في الدقيقة 8 من عمر المباراة، واستطاع حارس الزمالك أن يبعدها ببراعة ليحرم أصحاب الأرض من التقدم مبكرًا.

وحصل حسين لعريبي لاعب نصر حسين داي على بطاقة صفراء في الدقيقة 16 بعدما عرقل خالد بوطيب من الخلف وأسقطه أرضًا في وسط الملعب.

وأبعد توجاي مدافع نصر حسين داي عرضية أرضية لعبها عبدالله جمعة في الدقيقة 20 من أمام خالد بوطيب قبل أن يحصل عليها المهاجم المغربي في منطقة خطيرة بالقرب من المرمى.

تواصل هجوم الزمالك في الدقيقة 25 أرسل حمدي النقاز عرضية من الجانب الأيمن اتقبلها حميد أحداد برأسية بالقرب من القائم البعيد لكنها خرجت لضربة مرمى.

سيطر الزمالك على الكرة على مدار 20 دقيقة حتى نهاية النصف ساعة الأولى من المباراة، في ظل امتلاك للكرة في وسط الملعب ثم الاعتماد على تشكيل الخطورة من الأطراف والكرات الثابتة، وبالرغم من خطورة نصر حسين داي في البداية لكن الأبيض سريعًا من امتلك الخطورة.

واستمرت خطورة الزمالك، وفي الدقيقة 37 لعب حميد أحداد كرة ركنية من الجانب الأيمن استقبلها فرجاني ساسي برأسية تجاه القائم البعيد لكنها خرجت لضربة مرمى.

أتت أخطر فرص المباراة لصالح نصر حسين داي في الدقيقة 42 عن طريق خطأ من محمود علاء في ابعاد الكرة لكن جنش استطاع أن يبعدها إلى ركنية.

الشوط الثاني

طالب لاعبو نصر حسين داي باحتساب ركلة جزاء بداعي لمسة اليد على زيزو في الدقيقة 52 غير أن حكم المباراة أمر باستمرار اللعب.

أهدر شمس الدين حراج فرصة من أجل التقدم في الدقيقة 60 من كرة ثابتة، لتمر من أمام رأس مهاجم نصر حسين داي ويعجز جنش عن التعامل معها لكنها خرجت إلى ضربة مرمى.

لعب زيزو عرضية متقنة تجاه خالد بوطيب في الدقيقة 71 الذي صوب كرة رأسية أتت أعلى من العارضة.

أجرى كريستيان جروس التبديل الأول في صفوف الزاملك بالدقيقة 76 بمشاركة محمود كهربا بدلًا من حميد أحداد لتنشيط دماء الجانب الهجومي.

لم يبذل نصر حسين داي الجهد الذي يعبر عن رغبة في الفوز، وفي المقابل كان الزمالك بحالة رائعة دائمًا في وسط الملعب، واستطاع خلال الهجمات التي سنح له أن يشكل خطورة كبيرة.

حاول نصر حسين داي الاعتماد على الكرات الثابتة في أكثر من مناسبة، لكن لم الخطورة كانت منعدمة تمامًا.

أجرى الزمالك التبديل الثاني في الدقيقة 89 وشارك محمود عبد العزيز بدلًا من زيزو في محاولة للتأمين مع اللحظات الأخيرة من المباراة.

أهدر محمود عبد العزيز فرصة الفوز في الدقيقة 90+3 بعدما صوب كرة داخل منطقة الجزاء بدون رقابة لكنها أتت أعلى من العارضة.

مقالات ذات الصلة

اترك رد